view of alps mountain

الليل نسلخ منه النهار

وَآيَةٌ لَهُمُ اللَّيْلُ نَسْلَخُ مِنْهُ النَّهَارَ فَإِذَا هُمْ مُظْلِمُونَ (37)

يسلخ النهار من الليل – أمانة عليكم المسلمين قبل اللادينيين هل هذا كلام شخص عاقل؟

النهار يجيء عن طريق سلخه من الليل؟ الليل يسلخ منه النهار؟

حتى لو سلمنا أنه تشوش ولا يعني ما يقول حرفيا فهل سيخطر ببال شخص يعرف آلية الليل والنهار أن يقول أن النهار يتم سلخه من الليل؟

آلاف الكتب العلمية التي توضح آلية الليل والنهار هل قالت شيئا مقاربا لهذا التعبير ولو مجازا؟

هذا فهم خاطئ تماما لطبيعة الليل والنهار وجهل تام بآليتهما.

عزيزي المصدق بادعاءات محمد فقط دع تفكيرك العاطفي واندفاعك الغريزي المتسرع للدفاع عما تعتقده منذ تلقينك إياه في صغرك جانبا لدقائق قليلة وفكر بحيادية وموضوعية. ظهور النهار عن طريق سلخه من الليل فكرة جنونية.

جنونية إلى حد لا يمكن تصوره. وذهانية بشكل مريع.

لن يعتقد ذلك إلا شخص يظن النهار يسلخ سلخا من الليل ويظن الليل والنهار يولج أحدهما في الآخرحتى يكون السلخ ممكنا ويظن الليل يغشى النهار ويكوره وكذلك النهار يغشى الليل ويكوره. شخص يمكنه أن يظن أن الليل يمكنه أن يغطي كل الأرض دفعة واحدة للأبد ووفوق ذلك لن يتغير على الناس شيء سوى الضوء. جهل في أقصى ما يمكن تخيله على الاطلاق. جهل مذهل بكل المقاييس.

لم يقترب مؤلف القرآن من حقيقة الليل والنهار ولا من بعد سنوات ضوئية.

حقيقة الليل والنهار

يحدث الليل والنهار لأن الأرض كرة معتمة تدور حول نفسها أمام نجم مضيء ثابت بالنسبة لها. ولأنها كرة فإنها عندما تواجه الشمس تواجهه بنصفها والنصف الآخر يكون بعيدا في الجهة الأخرى. تظل بقعة الضوء (النهار) ثابتة وبقعة الظل (الليل) ثابتة لا يلجان في بعضهما ولا يلاحقان بعضهما ولا يطلبه حثيثا ولا يكوره ولا يغشاه هما ثابتان والذي يتغير هو الأماكن على الكرة التي تدور فتتعرض لمواجهة الشمس تباعا. هذه الحقيقة. تريد أن تخدع نفسك وتجادل وترقع وتلف وتدور هذا شأنك. يمكنك أن تلوي فمك وتتشدق مسفسطا لترقع كما تشاء. كما يمكنك ايضا أن تستخدم عقلك وترى هذه الحقيقة البسيطة الواضحة.

الصورة التالية توضح هذه الحقيقة.

لا يعرف مؤلف القرآن هذا الأمر. أمر مقبول. لكنه أنشأ تفسيرا ذهانيا غريبا جدا. ظن أن الليل والنهار كائنان مخلوقان يدوران في أفلاك وكأنهما قمر أو شمس.

وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ (33)

الليل والنهار مخلوقان ويسبحان في فلك مثل الشمس والقمر. لم يكن يعرف شيئا عن الليل والنهار. وكان تفكيره ذهانيا. ذهانيا إلى حد لا يمكن تصوره.

وهذان المخلوقان يولجان في بعضهما. يولج الليل في النهار ويولج النهار في الليل. ولأنهما يلجان في بعضهما فقد قام الله بسلخ النهار الذي ولج في الليل وإخراجه لنا مرة أخرى.

هل نحتاج دليلا أكثر من هذه الفكرة لنعرف حقيقة محمد؟

حقيقة محمد

محمد كان يراد إعداده ككاهن في البداية منذ نعومة أظافره. حقيقة تعرفونها كلكم لكن المسلم يعمي نظره عن ملابسات حياة محمد ولا يفكر.

منذ سن 12 سنة تم أخذ محمد إلى بحيرى الراهب. ينتمي بحيرى لفرقة مسيحية أنشأت انجيل برنابا في القرن السادس ومنهم يعقوب السرجي. صحيح أن اقدم نسخة لانجيل برنابا تظهر بالعمر الكربوني أنه ألف في القرن ال 15 الميلادي لكن بمراجعة ظهور الافكار المسيحية المختلفة نجد الجذور تعود إلى القرن السادس الميلادي. قرن ظهور الاسلام.

أخذ ابو طالب محمدا إلى بحيرى في بداية الأمر. ثم تولى موضوع الاشراف على ذلك ميسرة غلام حديجة الذي حرص على أخذ محمد لبحيرى في كل سفرة يسافرها محمد معه. بعد بلوغ محمد سن العشرين صار يمكنه الاهتمام بموضوع جلسات بحيرى بنفسه.

خديجة تنتمي بدورها إلى صناعة الكهانة. فابن عمها هو ورقة ابن نوفل. وهو مسيحي من نفس فرقة بحيرى. أو ما يعرف بالمسيحية النسطورية. وهذا الفرع من المسيحية هو الذي صنع محمدا ككاهن على ما يبدو ثم تحول إلى الاسلام. يحتاج الموضوع مزيدا من البحث.

كاهن وأصيب باضطراب ذهاني تسبب له في جنون العظمة فأحس نفسه خير ولد آدم وأحسن الناس والله يصلي عليه وهو افضل نبي على الاطلاق والملائكة تقاتل معه كما تسبب له بهلاوس سمعية وبصرية رسخت له ضلالاته.

فكان هذا المزيج هو ما تعرفون. ولذلك عندما يعتقد أن النهار يتم سلخه من الليل فهو يؤمن بذلك إيمانا راسخا لا يتزحزح وهو مستعد لقطع رأسك لو شككت في قوله.

مصدر لفظة نبي

يتم الآن من قبل المسلم العامي البسيط النظر للفظة نبي كلفظة مقدسة مخصصة لبشر مقدسين. بينما هي لفظة عربية وضعت للكاهن المنجم الذي يتنبأ بالمستقبل. أعتذر لأني افسدت مزاجكم ونبهتكم إلى أن الله لم يتمكن من اختراع لفظة أخرى تليق بالمعتقدات الوهمية التي تقدسونها. الله استخدم لفظة عرب الجاهلية لوصف الكاهن الذي مارس دجل التنبؤ بالمستقبل.

لفظة نبي لفظة كهنوتية. وهي مشتقة من نبوءة. وقد كان هناك عدد من الكهنة سموا أنفسهم أنبياء قبل وخلال زمن محمد مع ازدهار مسيحية انجيل برنابا في جزيرة العرب. حيث كان هذا الانجيل مكتوب خصيصا لنقض قول المسيح أنه سيظهر بعد كذابون كثيرون يدعون النبوة وأنه لن يكون هناك احد منهم مرسل من الله حتى يعود هو للناس مرة أخرى.

ومن هؤلاء الكهنة على سبيل المثال خالد بن سنان العبسي. وقد اعترف محمد بنبوته. وذلك لأنه مات قبل محمد. وكان وجود أنبياء قبل محمد يدعم مزاعمه ولذلك آمن به بينما كذب بمعاصريه كأمية بن أبي الصلت ومسلم بن حبيب الحنفي لأنهم ينافسونه وقال عنهم أنهم ايضا انسلخوا من آيات الله التي أوحاها وأنزلها لهم مثلما يتم سلخ النهار من الليل. يبدو أن الرجل كان مولعا بالسلخ بشكل فظيع:

وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانْسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ (175) وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ذَلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (176)

يتكلم هنا عن أمية بن أي الصلت ويسبه ويشتمه بكلمة كلب. لقد كان محمد مجنونا إلى حد لا يمكن تصديقه.

وقد وثقت سيرة محمد واقواله نبوة خالد بن سنان العبسي:

يذكر مصنف ابن أبي شيبة الجزء السابع الحديث التالي:

حدثنا وكيع قال ثنا سفيان عن سالم عن سعيد بن جبير قال جاءت ابنة خالد بن سنان العبسي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : ” مرحبا بأبنة أخي مرحبا بابنة نبي ضيعة قومه “

.نبي ضيعه قومه. هكذا قال محمد. من كاهن لكاهن. أحدهما مصاب بذهان النبوة والآخر لا يستبعد عنه ذلك

منشأ فكرة سلخ النهار

بتتبع سجعيات الليل والنهار في القرآن يتضح لنا منشأ الفكرة الذهانية غريبة الأطوار لدى الساجع.

يختلف طول النهار والليل باختلاف السنة. ويمكن للبدوي الذي يعيش في الصحراء إدراك ذلك بسهولة.

قد لا يكون ذلك واضحا في منطقة مثل مكة يبلغ أطول نهار فيها حوالي 13 ساعة ونصف واقصر نهار حوالي عشر ساعت ونصف.

ولكنه يكون واضحا إذا خرج فتى بعمر مبكرة إلى الشام في رحلة شتوية أو صيفية. ويتضح الفرق بالمقارنة. حيث يمكن للنهار أن يقترب من 15 ساعة في أطول فتراته وتسع ساعات في أقصر فتراته.

ولذلك ستنشأ فكرة ولوج الليل في النهار. خرج من مكة وطول النهار يساوي طول الليل تقريبا. وها هو الآن يجد الليل يزيد بمقدار 5 إلى ست ساعات.

فرق لا يمكن تفويته لاي فتى رعى الغنم ويدرك تماما مراقبة الشمس واوقات النهار والليل.

وكان للساجع فكرته الخاصة. وكانت فكرة ذهانية. ذهانية إلى اقصى حدود الجنون.

توهم أن الليل والنهار كائنان ماديان مخلوقان وهما مجرد ظاهرة ضوئية. وتوهم أنهما في فلك يسبحون مثل الشمس والقمر. وتهم أن النهار يلج في الليل ولذلك لكي يتم إعادته لنا يتم سلخه سلخا من الليل.

لم يقترب ولو من مسافة مليون سنة ضوئية من الحقيقة.

الحقيقة

والحقيقة الأولى أن الليل والنهار عبارة عن بقعة ظل وبقعة ضوء ثابتتان في مكانهما وينتجان عن مواجهة الارض الكروية للشمس الثابتة أمامها فيكون النصف المقابل للشمس مضاء والنصف الآخر البعيد محجوبا عن الضوء.

والحقيقة الثانية أن الأرض تدور حول نفسها وبالتالي تقوم بتعريض الأماكن المختلفة فيها لبقعة الضوء وبقعة الظل الثابتين اساسا بسبب ثبات مصدر الضوء بالنسبة لها وهو الشمس.

والحقيقة الثالثة أن الأرض تدور حول الشمس ايضا وهذا يتسبب في اختلاف زاوية سقوط الاشعة وبالتالي اختلاف منطقة تعامد اشعة الشمس على الارض

والحقيقة الرابعة أن محور دوران الارض يميل بمقدار 23.5 درجة.

وهذه الأمور نتج عنها اختلاف طول ساعات النهار (والليل) باختلاف الوقت من السنة واختلاف خط العرض.

 ويتضح لنا جهل الساجع بكل هذه الأمور. فلو كان يعرف حقيقة واحدة من هذه الحقائق فقط لما قال نسلخ ونكور ونولج وفي فلك يسبحون. سجع فارغ لا يودي ولا يجيب ولا يقترب من الحقيقة ولو سنتيمترا واحدا ولا يمكن استنتاج حقيقة علمية واحدة منه.

لكن طبعا يمكن الكذب بعد توصل العلم للحقيقة وإعادة تأويل السجع الفارغ والتلاعب بالألفاظ والكلمات للادعاء أنه اكتشف ذلك قبل العلم. هذا سهل جدا ويستطيع أي دجال القيام به.

حساب ظاهرة اختلاف النهار والليل علميا

الرياضيات هي لغة الكون. اللغة الشاملة التي لا تحتاج لترجمة بين الشعوب. اللغة التي لم تعرفها ديانات الكهنوت كلها.

وبمعادلة بسيطة يمكننا حساب طول الليل والنهار في اي وقت وأي مكان. اي حركة دورية يمكن تمثيلها بمعادلة تناسقية بسيطة. ويمكن حساب طول النهار بهذه الطريقة.

المعادلة التناسقية البسيطة تؤدي الغرض:

Day hours = a*sin((2*PI/365.25)*(t – 80)) + 12

الحاسبة التالية قمت بإعدادها للموقع. وتمكنك ببساطة من حساب طول النهار بالساعة والدقيقة والثانية في اي مكان في الأرض واي وقت من السنة.

حاسبة طول الليل والنهار


Day and Night Lenght

(hour : minute : second)

Enter date, time, and location coords below :










طول الليل والنهار
Day-Night lenght
Sunrise Time
Sunset Time
Day Lenght
Night Lenght

هل تعتقدون أن كهنة الأديان يمكنهم إنتاج شيء كهذا من كتبهم المقدسة وسجعياتهم الفارغة؟ لا يوجد مؤلف كتاب مقدس واحد يعرف هذه الحقائق. وإيمان العوام يهم غيبا لا يجعلهم فعلا تواصلوا مع خالق الكون ولا ينفي عنهم الذهان والجهل والأخطاء وكونهم خليطا من الكهانة والاضطرابات الذهانية

التطبيق الشبكي التالي التابع للصفحة يوضح بيان تغير طول ساعات النهار حسب اختلاف ايام السنة وخط العرض. أدنى التطبيق يمكنك تحويل عدد اليوم في السنة إلى تاريخ. إذا لعبت قليلا مع خطوط العرض ستجد أنه بداء من خط العرض 66 وما فوق وخط العرض -66 وما تحت لا يوجد ليل ونهار . بل توجد فترات إضاءة لايام عديدة وفترات ظلام لايام عديدة. لم يكن أنبياء الشرق الأوسط يعرفون ذلك وظلوا يتحدثون عمن خلق الليل والنهار وسلخ أحدهما من الآخر وهم يعتقدون أن كل الأرض مثل مكة وفلسطين ومصر

Quran Debate - DayHours






Convert day of the year to date:

Day of the year :



شارك الآن إن لم تكن قد فعلت من قبل في إحصائية اللادينيين

إحصائية اللادينيين في الموقع

نزل الجزء الثاني من ذهان النبوة مجانا

التبرع للموقع


اضغط أدناه إذا أحببت التبرع للموقع عبر الباي بال او بطاقة الاعتماد


Donate Button with Credit Cards

إصدارات الصفحة

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d bloggers like this: