tropical coast of endless ocean

لولا يكلمنا الله وإجابات الذهاني

الهذيان أو الضلالة هي اعتقاد راسخ ينشا في دماغ المريض الذهاني ويكون عنده دليلا قاطعا على تصوره للعالم الخارجي.

وكلما ناقشت الضلالة مع المريض الذهاني منطقيا وموضوعيا وجد لها إجابات يرد بها عليك وكلما أجاب كلما زاد اقتناعا بضلالته ومعتقداته ولذلك لا يقوم الطبيب النفسي في بداية العلاج بمحاولة اقناع المريض الذهاني بأن ضلالاته غير صحيحة لأن ذلك يزيد من قناعته بها عكس المأمول.

وكمثال على ذلك لو أن مريضا ذهانيا مصابا بهذيانات العظمة أخبرك أن الله اختاره لينقذ البشرية وأنه صفوة ولد آدم وخير البشر واحسن واحد في الكون فأنكرت عليه هذا الادعاء وقلت له إذا كان الله اختارك فدعه يخبرنا ذلك بنفسه ولا تخبرنا أنت أو قدم لنا دليلا على ما تدعيه وبما أنه لا يمكنه فعل أي من الأمرين لأن ادعاءه عبارة عن ضلالة ذهانية فإنه فسيبحث عن جواب ما. ومهما كان الجواب سخيفا وغير منطقي فإنه سيبدو له إجابة مفحمة ويزيد قناعته بضلالاته وأن الله هو من ألهمه هذا الجواب وثبته بالقول الثابت. فمثلا قد يجيب قائلا : لقد قال الذين سبقوم نفس القول. أفكاركم متشابهة. والشيطان طغى على قلوبكم. كلكم سواء.

وكما نرى هذا ليس جوابا. مجرد هذيان فوق هذيان. لكنه بالنسبة له آية لقوم يوقنون ومعجزة ودليل قاطع على صدق ما يقول.

ما سبق ليس سيناريو تخيلي بل حدث حقيقي وقع لمحمد بالحرف الواحد. يقول محمد في سجعياته

وَقَالَ الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ لَوْلَا يُكَلِّمُنَا اللَّهُ أَوْ تَأْتِينَا آيَةٌ كَذَلِكَ قَالَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ مِثْلَ قَوْلِهِمْ تَشَابَهَتْ قُلُوبُهُمْ قَدْ بَيَّنَّا الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ (118)

الطريقة الذهانية في الجدل

سمى ردوده الغريبة غير المنطقية آيات لقوم يوقنون. بالنسبة له هي أدلة قاطعة. أي طبيب نفسي سيفهم ما أقوله هنا. وكيف ينزل الطبيب بمستوى الاستبصار لمستوى المريض ويجاريه ولا يجادله أو يحاول اقناعه بسخافة معتقداته وضلالاته.

هذه السجعية من سورة البقرة. سورة مدنية نزلت بعد أن وطد محمد دولته وصار يترأس جماعة الأوس والخزرج اليمنيين للغزو وقطع الطرق والقضاء على معارضيه.ارتكب اليمنيون للاسف خطيئة تاريخية كبرى فبعدما فشل محمد في اقناع حتى مائة شخص في مكة بضلالاته وكان سيقضي نحبه هكذا يعاملونه كالمجنون يستهزئون به وبسجعياته الهزلية ويرميه الأطفال بالحجارة كأي مجنون آخر قام الأوس بتغيير التاريخ ونكبة العالم وكانوا هم أنفسهم لاحقا ممن اكتوى بنار الارهاب حيث قضي عليهم في موقعة الحرة واغتصبت نساؤهم وأذلوا وأهينوا حتى أن ألف عذراء حملت من الاغتصاب كم وثق ذلك مؤرخوا الكهنوت الاسلامي أنفسهم. يقول تاريخ البداية والنهاية:

قال المدائني : وأباح مسلم بن عقبة المدينة ثلاثا ، يقتلون الناس ، ويأخذون الأموال . فأرسلت سعدى بنت عوف المرية إلى مسلم بن عقبة تقول : أنا بنت عمك ، فمر أصحابك أن لا يتعرضوا لإبل لنا بمكان كذا وكذا . فقال لأصحابه لا تبدءوا إلا بإبلها . وجاءت امرأة فقالت : أنا مولاتك ، وابني في الأسارى . فقال : عجلوه لها . فضربت عنقه ، وقال : أعطوها رأسه ، أما ترضين أن لا تقتلي حتى تتكلمي في ابنك ؟ ووقعوا على النساء حتى قيل : إنه حبلت ألف امرأة في تلك الأيام من غير زوج

من كانت من دون زوج اتضح أنها حملت من الاغتصاب لكن المتزوجات لم يحسب حسابهن لأن الحمل سينسب لأزواجهن. اكتووا بنفس النار.

ما علينا لنعد لموضوع ذهانية جواب الساجع.

ولك أن تتصور أن الطلب البسيط والمستحق من الناس لمحمد بابراز دليل واحد ذي مصداقية لاثبات انه الشخص الذي تم اختياره من قبل السماء ليكون أفضل كائن في الوجود ما زال هو نفس الطلب من أول يوم في المغارة.

ما زال أهل المدينة يسألون نفس السؤال. تشابهت قلوبهم

🤣🤣🤣

طريقة التفكير ذهانية وطريقة الجواب ذهانية والتكرار الوسواسي لنفس الجدليات ذهانية والاصرار على عدم تقديم دليل ذي مصداقية ذهانية والمراوغة والهروب من صلب الموضوع ذهانية وتشتيت الفكرة إلى موضوع آخر ذهانية ولبس ثوب المظلومية ذهانية وإنكار حق الطرف الآخر في السؤال وطلب الدليل على المزاعم الشاطحة المجنونة ذهانية.

من الإجابة نعرف المجيب

ماذا يريدون أكثر من هذا؟ ما هي طبيعة الدليل الذي يريدونه لمعرفة أنهم وقعوا في فخ تصديق هلاوس وهذيانات مريض ذهاني؟

يعترف الساجع بوضوح. ما زال يفتقر للدليل على صدق ادعاءاته النبوة والتخاطب مع كائنات فضائية. وما زال الناس يطالبونه بدليل. ورغم محاولات المدلسين اختراع آيات وهمية لمحمد إلا أن القرآن يصفعهم كما هو واضح. محمد لم يقدم في يوم من الأيام دليلا مقنعا واحدا وظل الناس يسألونه عن ذلك حتى بعد هجرته للمدينة وتأسيس دولته بسنوات.

يعترف القرآن بعدم تقديم اي دليل. ولذلك وضحنا في موضوع انشقاق القمر أنه كان مشهدا هلوسيا بصريا تراجع عنه محمد ولم يكرره. كل المشاهد الهلوسية في القرآن تذكر مرة واحدة ويستوعب المريض مدى إنكار الناس فيكتفي بذلك ولا يكرره. هذا رابط مقال انشقاق القمر والمشهد الهلوسي المرافق

لذلك في سورة الاسراء التي نزلت بعد سورة القمر وكانت من أواخر السورة المكية أكد مرة أخرى عدم امتلاكه لاي دليل سوى الادعاء. قال إنما الآيات عند الله وقال سبحان ربي هل كنت إلا بشرا رسولا.

إجابات مراوغة واعتراف بعد امتلاك دليل ذي مصداقية.

طبيعي جدا أنه لو امتلك محمد آية واحدة فقط لقدمها للناس في مكة وقدمها لهم في المدينة.

العجز على تقديم الدليل

لماذا ما زال هذا السؤال يتكرربعد هجرته بزمن. لماذا ما زال عاجزا عن تقديم دليل منطقي واحد إلى الآن حتى لأتباعه في المدينة ولماذا ما زال يعتمد على الإيمان الغيبي الأعمى من الناس بصدق مزاعمه؟

مرة يقول لهم في سورة البقرة أيضا وان كنتم في شك مما نزلنا…..؟ ما زال يتحداهم أن يؤلفوا سجعا مثله؟ كل قدرة الله تقزمت في تأليف سجع ورص كلمة بجوار كلمة…

لا يوجد دليل أقوى على كذب ادعاء النبوة من تقزم قدرة الله إلى مجرد تأليف سجع بلغة قريش ورص كلمة جنب كلمة كإيلاف قريش ايلافهم رحلة الشتاء والصيف.؟

هل لم يعد باستطاعة الله شيئ سوى تأليف هذا السجع؟ يمنعون الماعون؟ هل هذا كلام شخص عاقل؟

أدناه رابط المقال الذي وضح سخافة تحدي الناس بتأليف سجع واتخاذ القدرة على تأليف السجع دليلا على التخاطب مع المساء مع أن القدرة على تأليف السجع لا تثبت شيئا سوى القدرة على تأليف السجع

العاديات ضبحا فالموريات قدرحا ….ألفوا مثل هذا الخبال…فلا اقتحم العقبة وما ادراك ما العقبة فك رقبة؟؟ دليله هذه السجعيات السخيفة؟ يتحداهم يصيروا مجانين مثله ويؤلفوا هذا الخبال؟ أمانة عليكم هل هذا شخص عاقل؟ يقول تواصلت مع الكائنات الفضائية فيطلبون منه الدليل فيقول دليلي أتحداكم أن تؤلفوا كلاما مثل العاديات ضبحا فالموريات قدحا فالطاحسات طحسا فالفاحسات فحسا والناعسات نعسا؟؟ هل هذا كلام شخص عاقل؟ مالكم كيف تحكمون؟

إذاعة الافكار

وفي مكان آخر يقول لهم ام تريدون ان تسألول رسولكم كما سئل موسى من قبل..الخ

كل امتلكه هو إيجاد إجابات مراوغة تشتت الموضوع. وكلما اخترع إجابة ازداد اقتناعه بصدق أوهامه. وهذه علامة ذهانية مميزة.

وماذا سئل موسى من قبل؟ لا يذكر ويظن الناس تعرف الأوهام التي تدور في رأسه؟

وهذا ما يحدث في دماغ الذهاني. مشاهد هلوسية يظن الناس تعرفها. ولذلك تخيل حدوث نفس السؤال لموسى من قبل من وحي خياله وأوهامه ثم حدث الناس بها وكأنهم يعرفون أوهامه ويصدقونها مثله ثم اعتبر ذلك دليلا قاطعا على صحة مزاعمه وصدق ضلالاته. بينما لم يسأل أحد موسى مثل سؤاله. مجرد مشهد هلوسي دار في رأسه.

وهكذا كل ما امتلكه الساجع هو الاستمرار بالجدل والتهديد واستخدام السيف الآن.

لذلك رد عليهم في الاية التي تليها بنفس جدله السابق وهددهم بالجحيم كالعادة وان كان الآن صار يضيف عذاب الدنيا في تهديداته الى جانب النار:

انا ارسلناك بالحق بشيرا ونذيرا ولا تسأل عن أصحاب الجحيم….الاغراء والتهديد. الاغراء بالجنة وفروج العذارى والتهديد بالفرن والشوي والسلخ والسلاسل. عالم خرافي يعيش فيه ويفرضه على الآخرين.

يقول هكذا طلب مني الذين من قبلهم أي أهل مكة؟ تشابهت قلوبهم 🤣🤣

المريض الذهاني يظل مستغربا لماذا لا تصدق الناس أوهامه. لماذا تظل تسأله دائما عن الدليل؟؟لا يستطيع أن يفهم منطق الآخرين ولا وجهة نظرهم.ادعاؤه بحد ذاته دليل بالنسبة له ويعتقد أنه قدم الدليل لكنهم يجحدون حسدا منهم لعظمته. هكذا كل الذهانيين.

قلوب يعقلون بها

يقول تشابهت قلوبهم…أهل المدينة مثل أهل مكة تشابهت قلوبهم يسألونني دليلا ولم يفهموا. تفكير ذهاني نموذجي

تشابهت قلوبهم أي إنهم يفكرون بنفس الطريقة. إنه يظن ان التفكير يتم بالقلب. لم يكن محمد الذي يزعم التواصل مع خالق الدماغ يعرف أن الدماغ هو الذي يفكر وليس القلب. ولذلك لم يذكر محمد الدماغ ولو مرة واحدة وكان يذكر القلب دائما.

انها لا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور. وربه يعرف الاسرار التي يتم تخزينها في الصدر لانه عليم بذات الصدور. عاش ومات في أخطاء ثقافته المعاصرة وفي عالم أوهامه.

يظهر ايضا الاسقاط والتمحور حول الذات وهي علامات شائعة في الذهان تنبع جزئيا من اضطراب إذاعة الأفكار حيث يظن المريض الذهاني ان الناس تفكر بنفس طريقته وتعرف ما يقصد ولذلك يخاطبهم بامور جديدة لا يعرفونها وكأنهم يعرفونها. مثلا قال: وقال الذين لا يعلمون….ولم يوضح من هم وكأن المستمعين يعرفون ما يدور في دماغه ولذلك ترك المفسرين محتارين فيمن قال هل ناس من الاوس والخزج ام اليهود ام المسيحيون؟

وعندما تؤمن بكلام شخص موهوم فإنك تقضي حياتك في ترقيع أوهامه.

الفرق بين الحقيقة والخرافة يتضح جليا هنا : الحقيقة لها مبادئ ثابتة في الاستدلال والخرافة تعتمد على طريقة ذهانية في الجدل

وضحنا ذلك بشكل أكبر في موضوع : هل وجد العلم الإله؟ تجدونه هنا


شارك الآن إن لم تكن قد فعلت من قبل في إحصائية اللادينيين

إحصائية اللادينيين في الموقع

نزل الجزء الثاني من ذهان النبوة مجانا


التبرع للموقع


اضغط أدناه إذا أحببت التبرع للموقع عبر الباي بال او بطاقة الاعتماد


Donate Button with Credit Cards

إصدارات الصفحة

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d bloggers like this: