silhouette of a person on a swing

القطب الشمالي والعين الحمئة

سجعية العين الحمئة قد تكون أكبر اخطاء القرآن وضوحا.ولأن ترقيعها بتحريف معنى وجد ركيك وغير مقنع حتى للمرقع نفسه فقد طلع بعض أفراد المؤسسة الكهنوتية بترقيع مبتكر

وهو أن العين الحمئة هي القطب الشمالي وذو القرنين وصل هناك ووجد الشمس تغرب في القطب الشمالي وتغيب لستة اشهر ووجد عندها قوما يعيشون تم تخييره في تعذيبهم. وهكذا تم حل المشكلة وترقيع الخطأ. هكذا ببساطة

سجعية العين الحمئة ما زالت هي الأوفر حظا بالترقيع حيث ظهر أول ترقيع لها في القرن ال4 الهجري بعد ترجمة كتب الاغريق ومعرفة البعض أن الشمس ليست قرصا صغرا يمكنه أن يدخل في بئر ماء ساخنة وكل ما نحتاجه لنرى ذلك هو الوصول لمكان هذه العين الساخنة.

 اعتمد الترقيع التقليدي على نهج الشيعة في وجود تفسير باطن للقرآن مخالف للظاهر وكان الطوسي المفسر الشيعي هو من ابتدأ هذا الترقيع وذكره كمجرد رأي لم يدعمه هو شخصيا. وهكذا كان يذكره معظم المفسرين كرأي يؤخذ إذا صح كلام الاغريق عن الشمس ومعظمهم يرجحون المعنى الظاهر لنص السجعية. الترقيع ببساطة هو أن وجد تعني خيل إليه وليس وجد. رغم أنه لا يوجد شاهد واحد لا في القرآن ولا في كلام العرب يدل على أن وجد تستخدم ولو نادرا بهذا المعنى. فقط في هذا الموضع من كل كلام القرآن واشعار العرب وموروثهم صار معناها خيل إليه. وهذا تحريف المعنى حسب فهم السياق طبقا لرغبة الشخص دون مراعاة للنص الأصلي.

ولهذا السبب ابتكرت مؤسسة الكهنوت على يد أحد كهنة فرقة القرآنيين وهو الرفاعي ترقيع القطب الشمالي. ويمكنه أن يقول ايضا القطب الجنوبي فقط بالقيام بتغيير موعد هبوط طائرة ذي القرنين من ديسمبر إلى يونيو ومن الشتاء للصيف.

حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِنْدَهَا قَوْمًا قُلْنَا يَاذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَنْ تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَنْ تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا

يا ترى من القوم الذين وجدهم يعيشون عند الشمس؟ وهل فعلا وجدهم أم خيل إليه ايضا أنه وجدهم؟ وهل الله عندما خيره بتعذيبهم وجدهم هو الآخر أم خيل إليه هو ايضا أنهم هناك؟ منطقة القطب الشمالي ومثلها القطب الجنوبي منطقتان لم تؤهلا أبدا على مدى تاريخ البشر على الأرض. لكن هذا أمر آخر. دعونا نتفحص الترقيع المبتكر حديثا الذي لم يعرفه حتى محمد وصحابته وعرفه الرفاعي بجرة قلم.

جهل المرقع الجديد

يظهر من كلام الرفاعي أنه لا يعرف شيئا عن فيزياء حركة الأرض حول الشمس ويعبر ترقيعه عن جهل مطبق بزاوية شروق وغروب الشمس ودرجة انحرافها ومطلعها المستقيم وفسيولوجي الرؤية ومدى البصر للعين البشرية.

فإذا جارينا الرفاعي وافترضنا أن شخصا تواجد وقت غروب الشمس عند نقطة القطب الشمالي شتاء فإنه يستحيل عليه أن يجد الشمس تغرب في أي شيء ويستحيل عليه أن يرى الشمس تدخل في أي شيء قريب من القطب الشمالي لأن نقطة غروب الشمس سترى في الجهة المقابلة البعيدة. ستكون نقطة غروب الشمس في الجهة المعاكسة لمنطقة الظلام وبعيدة جدا في حقل رؤيته.

تظهر الشمس جانبية. بعيدة ونائية. تغرب عند نقطة تقع بين زاوية 240 و260. منطقة الظلام تكون شمالا بالنسبة لهذا الشخص عند الزاوية صفر ويمكن أن تنحصر بين زاوية 5 وزاوية 355 إذا أعطيناه مساحة أكبر من نقطة القطب كما يتضح من الصورة أدناه. وفي نفس الوقت تظهر له نقطة غروب الشمس في الجهة المقابلة بعيدة جدا ونائية ومعاكسة لموقعه.

 يكون الأفق لهذا الشخص دائرة تكون نقطة القطب الشمالي عند الزاوية صفر و نقطة غروب الشمس ستكون قريبة من الزاوية  250 إلى 270 إذا تحركنا باتجاه عقار ب الساعة.

بما أن أقصى درجة عرض يصلها مسار الشمس جنوبا هي

23.5

جنوب خط الاستواء فإن المناطق التي ستغيب عنها الشمس ستكون فوق خط عرض 67 شمالا بعضها لايام قلائل وبعضها لفترات أطول تصل لستة أشهر عند نقطة القطب. ولهذا السبب سنجد أن منطقة الظلام القطبي ستتركزتقريبا ما بين  5 درجات و 355 درجة كما هو واضح في الصورة أعلاه.

بينما نقطة غروب الشمس ستكون أقل من الزاوية 270. بعيدة جدا عن منطقة الظلام بحيث يستحيل حتى مجرد التخيل أن الشمس تغرب في القطب الشمالي أو اي شيء قريب منه كما يتضح من الصورة. كيف يمكنه أن يتوهم ذلك وهو يرى الشمس تغرب في الجهة البعيدة المقابلة للقطب وعندما يتجه إليها بنظره سيكون القطب غير مرئي حيث سيقع خلف ظهره؟ وإذا التفت نحو القطب ستكون الشمس خلف ظهره؟ فكيف سيجدها إذن تغرب في القطب الشمالي ويجد عندها قوما؟ هذا ترقيع أسخف من خطأ النص الأصلي نفسه.

إذن يستحيل أن يخطر ببال أي إنسان أن الشمس تغرب في القطب الشمالي. لأنه سيرى الشمس بعيدة جدا في الجهة العكسية المقابلة عند الجنوب الغربي. سيراها تغرب خلف خط الأفق كما تظهر في اي مكان آخر ما عدا أنها تظهر بعيدة ونائية وعلى جنب في الجهة المعاكسة البعيدة. سيكون غروبها عند أبعد نقطة ممكنة من خط الأفق يصل إليها مدى نظره ناحية الجنوب الغربي. تظهر الشمس جنوبا في أبعد مسار ممكن عن القطب الشمالي.

إذا كنت تعيش في إحدى الدول الاسكندنافية في فصل الشتاء عزيزي القارئ فيمكنك التحقق من ذلك بنفسك. اخرج إلى الشارع وانظر نحو الشمس. ستجد أنها تظهر جانبية في الجهة الجنوبية. غروبها ستراه كقرص مضيء بعيد في الجهة المقابلة في الجنوب الغربي.

أما صيفا فالقطب الشمالي يدخل مرحلة الاضاءة الدائمة ولذلك اختاره الرفاعي في فصل الشتاء 🤣🤣 ظنا أن الكذبة ستمر

الآن تخيل أن شخصا من مدينتك جاء ليقول لك أنه وجد الشمس تغرب في عين حمئة.

😅😅😅

هذا وأنت تعيش في هلسنكي أو ستوكهولم مثلا وبعيدا عن منطقة الظلام القطبي. فما بالك بمن يكون أبعد منك شمالا كيف سيرى نقطة غروبها.

لأن الأرض كروية فإنها عندما تتعامد أشعتها على اي منطقة جنوب خط الاستواء كما يحدث في الشتاء يغيب ضوؤها عن اي منطقة أبعد عن خط تعامدها بـ 90 درجة.

إذا كان هناك شخص عند منطقة الظلام فإنه سيكون ابعد شخص عن الشمس على وجه الأرض.

سيكون القطب وناحية مكان غروب الشمس على جهتين متعاكستين منه. إذا إحداهما عن يمينه فالأخرى عن يساره وإذا إحداهما أمامه فالأخرى خلفه وهكذا.

سيكون الظلام واقعا جهة الشمال وسيكون غروب الشمس بعيدا ناحية الجنوب الغربي. نقطتان متباعدتان جدا بل هما ابعد نقطتين في المجال المرئي لهذا الشخص. نقطة غروب الشمس ومنطقة الظلام هما اكثر نقطتين تباعدا في حقل رؤيته. تصوروا.

تصوروا أن مفبرك الترقيع لا يعرف هذا الشيء؟ ويظن أنه يمكن رؤية الشمس تغرب عند نقطة من خط الأفق في منطقة القطب الشمالي. ليس لديه أدنى فكرة عن كروية الأرض وحركتها وكيفية رصد حركة الشمس.

إذا افترضنا أن رجل الرفاعي الخارق شاهد غروب الشمس قبيل دخوله منطقة الظلام فإنه سيراها في الجهة المقابلة البعيدة. وبعد أن يدخل منطقة الظلام فإنه في اليوم التالي لن يجد الشمس من الأساس – لن يجدها تغرب في عين حمئة ولن يجد عندها قوما.

فكيف ظن منظرالكهنوت أن رجله الخارق الوهمي وجد الشمس تغرب في القطب الشمالي ووجد عندها قوما. وجدها تغرب ووجد عندها ….. وجد قوما عند الشمس؟ هناك رجل وجد الشمس تغرب في القطب الشمالي ووجد عندها قوما ايضا. هناك بشر عند الشمس. منتهى الجنون.

التطبيق الشبكي التالي التابع للصفحة يوضح بيان تغير طول ساعات النهار حسب اختلاف ايام السنة وخط العرض. إذا لعبت قليلا مع خطوط العرض ستجد أنه بدءا من خط العرض 66 وما فوق وخط العرض -66 وما تحت لا يوجد ليل ونهار . بل توجد فترات إضاءة لايام عديدة وفترات ظلام لايام عديدة. لم يكن أنبياء الشرق الأوسط يعرفون ذلك وظلوا يتحدثون عمن خلق الليل والنهار وسلخ أحدهما من الآخر وهم يعتقدون أن كل الأرض مثل مكة وفلسطين ومصر

Quran Debate – DayHours







Change of day length thru the year

التطبيق التالي يوضح اتجاه الشمس كلما اقتربنا من المناطق المظلمة سواء في القطب الشمالي أو القطب الجنوبي. ويتضح لنا أنهما في جهتين متعاكستين حيث يكون مسار الشمس الظاهر بعيدا في الجهة المقابلة تماما

زاوية طلوع وغروب الشمس















canvas




ملاحظة : خطوط العرض موجبة شمال خط الاستواء وسالبة جنوب خط الاستواء





هل تعرفون كم ستكون المسافة بين رجل يتواجد قريبا من القطب الشمالي وبين خط العرض حيث يرى غروب الشمس من موقعه في يوم 25 ديسمبر كمثال؟

دعونا نجري الحساب.دعونا نحسب المسافة على وجه كرة بين مكانين بمعرفة إحداثياتهما. لن اتطرق للمعادلات الرياضية هنا لكن يمكن أي شخص مهتم العثور عليها في محركات البحث أو مراسلتي على الموقع.

وبإجراء الحساب نجد المسافة 12487 كيلو مترا.هذا يعني أن هذه المسافة تعطي إدراكا للبعد يختلف عن ادراك شخص يعيش جنوب خط الاستواء بما يمكن أن تولده مسافة 12000 كم.أي انها تظهر ابعد بكثير. ولأن مجال الرؤية ايضا يقل بمعنى أن الشخص الافتراضي لن يرى أبعد من عشرات الكيلومترات من موقعه فإن غروب الشمس سيرى باكرا بعدة ساعات وبعيدا ونائيا في الجهة المعاكسة.

لا يوجد مجال له هنا حتى يتوهم دخولها في منطقة الظلام لأنها ستكون في الجهة المقابلة وسيدركها بعيدة جدا في الاتجاه المعاكس. لا يمكنه أن يجدها تغرب في القطب الشمالي ولن يجد عندها قوما. لا يمكن حتى مجرد التوهم أن يظن شخص أو يتراءى له مجرد ترائي أو يخيل له مجرد خيال أن الشمس تدخل في عين حمئة( أو المفروض يقولون بردة) في القطب الشمالي. أنتهت اللعبة وسقط الكهنوت بالضربة القاضية.

لمعرفة المناطق التي تغيب عنها الشمس يمكنكم مراجعة مقالنا في الموقع كتابا موقوتا.

في مقالنا الآخر عن العين الحمئة أوضحنا كيف أن منظر غروب الشمس لا يمكن أن يوحي بدخولها في عين حمئة في اي نقطة على الأرض سواء كنت في الصين أو جرينلاند أو اليابان أو كندا. أو القطب الشمالي أو الجنوبي

يمتنع هذا الأمر بسبب فيزيائي هو حدود مجال رؤية العين البصرية وسبب فيسيولوجي يتعلق بظاهرة إدراك الجهاز البصري للأبعاد وتسمى آلية إدراك العمق. يمكن الرجوع للمقال للمزيد من التفاصيل لمن أراد.

خيانة الأمانة العلمية

الرفاعي ومن نحا نحوه اعترفوا بكذب غيره من المرقعين الأوائل في نقطة تحريف معنى وجد. أكد الرفاعي أن وجد كلمة يقينية تعني عثر على الشيء عثورا يقينيا لا شك فيه. أي أنه اعترف أن القرآن يعني حرفيا ما يقول. اعترف أن القرآن يعني جديا أن هناك شخصا وجد الشمس تغرب ووجد عندها قوما.

وأورد الرفاعي عددا كبيرا من الأمثلة من سجعيات قرآنية أخرى تؤكد أن وجد لا تحتمل شيئا غير عثر يقينا. وجد الله – وجد عندها رزقا – وجدنا آباءنا.

لكن اعتراف الرفاعي لم يكن صحوة ضمير ولم يكن تبرؤا من الخيانة العلمية. بل اعترف بذلك لأنه ظن أنه وجد الحل. الأمانة العلمية كلمة غير موجودة في قاموس الكهنوت الاسلامي منذ قال محمد لسان الذي يلحدون إليه أعجمي. جهل الرفاعي الفج بكروية الأرض وفيزياء حركتها حول الشمس جعله يظن أن الشحص في القطب الشمالي سيرى غروب الشمس داخل منطقة القطب حيث يقع الظلام ولم يعرف أن الشمس تظهر في الجهة الأخرى المقابلة العكسية. وقع من حيث لا يحتسب.

يفتقد الكهنوت للامانة العلمية وليس في بالهم ابدا البحث عن الحقيقة بل ما يهمهم هو إيجاد ترقيع لتغطية الحقيقة وكسب الجدل لا غير.

هل تظنون أن من اصروا على أن معنى وجد هو خيل إليه لم يكونوا يعرفون انهم كذابون ويعرفون معنى اللفظة؟ خاصة المرقعون الأوائل منذ القرن الـ4 هـــ؟ بل كانوا يعرفون مثلهم مثل الرفاعي وشلته لكنهم لا يجدون ترقيعا آخر يخدعون به الناس. الرفاعي اعترف عندما ظن أنه وجد الحل وأن ترقيعه سينطلي على العوام بشكل أفضل. فقط جهله بفيزياء حركة الأرض اوقعه في الفخ.من حسن الحظ أن غالبية رجال الكهنوت هم من متدني الذكاء أصحاب المعدلات الهابطة في الثانوية الذين لم تقبلهم أية كلية غير كليات الشريعة والحديث والتفسير. وهؤلاء هم نفس الناس الذين لا يعرفون حل مسألة رياضية واحدة لكنهم يعتقدون أنهم يفهمون عملية حسابية مثل المواريث أفضل من كل البشر

🤣🤣🤣🤣

مأزق الكهنوت

مأزق الكهنوت لا يتضح فقط من اللجوء للتفسير الباطن للقرآن المستمد من الاسلام السردابي وبقية فروعه كالاسماعيلية ولا من كذبة القطب الشمالي الجديدة بل يظهر ايضا في ترجمة هذه السجعية للغات الأخرى.

فعند ترجمتها للانجليزية لا يستطيعون أن يلتزموا بنص السجعية ويقولوا:

He found the sun setting off in a hot fountain

وجدها تغرب في عين حمئة.

بل سيقولون:

توهم ذو القرنين أن الشمس تغرب خلف البحر أو خلف البحيرة أو ما شابه. مع العلم أن عين تطلق فقط على النبع ولا تطلق على المياه الراكدة كالبحر والبحيرة ومعناها تحديدا ينبوع البئر. حتى النهر لا تطلق عليه عين. لكن لا نحتاج لهذا الجدل لأن الشمس لا تغرب حتى في المحيط أساسا. ووجد لا تعني خيل إليه إلا إذا ضحكت على نفسك واقنعتها غصبا عنها وعن المنطق بذلك. ومن يقتنع بأن وجد تعني خيل إليه فلا يوجد له أية قدرة ذهنية على فهم حقيقة الدين اساسا. هو شخص ميئوس منه

الصورة التالية توضح لنا مأزق الكهنوت عند ترجمة هذه السجعية. الترجمة الأولى إلى الانجليزية والثانية إلى الاسبانية. تأملوهما جيدا

الترجمة الانجليزية معناها:

حتى وصل لنقطة غروب الشمس فرآها ( وليس وجدها ) تغرب وراء (وليس في) بحيرة طينية (وليس عين حمئة اي حامية)

كان يجب أن تكون الترجمة الأمينة والصادقة:

When he reached the point of sunset he found it set in a hot fountain.

الأمر اختلف عند الترجمة الاسبانية. لا توجد ترجمات كثيرة للاسبانية كترجمة يوسف تشودري ونماز علي وغيرهم ولذلك اكتفى الرجل بالترجمة الموجودة. هذه الترجمة مطابقة للعربية حيث تقول أنه وجد( وليس رأى) الشمس تغرب في (وليس خلف) نبع طيني.

قريبا ستختفي هذه الترجمة الصحيحة للاسبانية ويحل محلها ترجمة ترقيعية للتدليس.تذكروا ذلك جيدا


شارك الآن إن لم تكن قد فعلت من قبل في إحصائية اللادينيين

إحصائية اللادينيين في الموقع

نزل الجزء الثاني من ذهان النبوة مجانا


التبرع للموقع


اضغط أدناه إذا أحببت التبرع للموقع عبر الباي بال او بطاقة الاعتماد


Donate Button with Credit Cards

إصدارات الصفحة

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d bloggers like this: