multiethnic models in stylish clothes in studio

الوجه الأسود في القرآن

إن تعجب فاعجب من أمرين : كيف تتمسك امرأة بالاسلام وكيف يدافع عنه شخص ذو بشرة سوداء. فالنص القرآني حقر المرأة إلى أبعد حد كما حقر اللون الأسود إلى الحضيض. ولا يوجد نص على وجه الأرض شرع للعبودية ورسخها وتبناها وسن لها قوانين تخلدها للأبد مثل القرآن

للمزيد عن تشريع القرآن للعبودية راجع مقالتنا العبودية في القرآن

وللمزيد عن تحقير المرأة في النص القرآني راجع مقالتنا المرأة في لغة القرآن

في هذا المقال سنتحدث عن اللون الأسود في القرآن

وجوههم مسودة

ربط ساجع القرآن اللون الاسود بالدونية واستخدمه كتعبير عن الحقارة. بل جعله رمزا لاقبح الاشياء في نظره : للخزي والعار والمذلة والمهانة. جعله رمزا لأوطأ شيء في معتقده وهو الكفر

قال ساجع القرآن في إحدى سجعياته

وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ تَرَى الَّذِينَ كَذَبُوا عَلَى اللَّهِ وُجُوهُهُمْ مُسْوَدَّةٌ

هل رأيتم ماذا يعني الوجه الاسود لدى محمد؟

الكذب. الخزي. العار. سوء المنقلب. المصير السيء. الذل والمهانة

لم يقل وجوههم قلقة. أو وجوههم عابسة. أو وجههم بائسة. أو وجوههم نادمة. أو وجوههم محتقنة

بل قال وجوههم مسودة. كناية عن كل شيء سيء وحقير. الوجه الأسود لديه يعني عن كل هذه العبارات. الوجه الاسود لديه يعني كل شيء حقير وسيء

اشعر بالشفقة وأتضامن مع المسلمين السود. أنتم أحقر شيء في الحقيقة في نظر مؤلف القرآن. لستم سوى كناية عن كل شيء محتقر بالنسبة له. يستخدم وجوههكم السوداء ككناية تعبيرية عن الانحطاط فهي لا تعني له اكثر من ذلك : كناية عن الانحطاط.

من أشهر المسلمين السود الذين آمنوا بخزعبلات محمد بلال الحبشي. فبم كافأه محمد؟ هل جعله من العشرة المبشرين بالجنة؟ هل جعله قائدا عسكريا؟ هل جعله من مستشاريه مثلا لشؤون السود؟ هل جعله سفير الاسلام لبلاد الحبشة؟ كلا. ظل يعامله كعبد تم تحريره رشوة ليسلم. أقصى ما وصل له وظيفة مؤذن لأن اشاف قريش لا يتنازلون لهذه المهنة. وانظروا حولكم من هو المؤذن؟ إلى الآن اذهبوا إلى المسجد المجاور وانظروا ما قيمة المؤذن حتى لو كان ابيض اللون وليس أسودا؟ مهنة من أتفه المهن في نظر المجتمع لا يرغب فيها أحد ولا يمارسها إلا الناس البسطاء متدنوا الذكاء الذين لم يفلحوا حتى في الابتدائية ولا يجدون عملا آخر .

هذا أقصى ما وصل له بلال الحبشي. مؤذن يحرس لهم حركة الشمس ويسخر حباله الصوتية في خدمة مشروعهم.عاش في كنف النبي نفسه ذليلا مهانا محتقرا

هل وافق محمد على تزويجه بفتاة عربية؟ هل رأسه يوما على سرية من أصحابه؟ هل يظهر موقف واحد فضل فيه محمد بلالا على شخص من أتباعه غير أسود؟

لم يكن بلال سوى عبد تم تحريره له وجه أسود مشؤوم في نظر الساجع لونه هو لون الكفر ولون الخزي. اللون الاسود عند محمد لون جهنمي مرتبط بجهنم ارتباطا وثيقا. فرواد جهنم وجوههم مسودة

وجهه مسودا

وقال الساجع في موضع آخر

وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُمْ بِالْأُنْثَى ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدًّا وَهُوَ كَظِيمٌ (58) يَتَوَارَى مِنَ الْقَوْمِ مِنْ سُوءِ مَا بُشِّرَ بِهِ أَيُمْسِكُهُ عَلَى هُونٍ أَمْ يَدُسُّهُ فِي التُّرَابِ

مرة أخرى عزيزي المسلم الاسود وجهك مجرد كناية عن الخزي والعار. هذه المرة في الدنيا وليس في الآخرة. الساجع يؤمن إيمانا راسخا أن اللون الأسود هو لون الخزي والعار وأن الوجه الاسود هو وجه الذل والمهانة والشعور بالخزي والعار

يشعر العربي عندما تولد له أنثى بالنقص والخزي والعار. وأحسن تعبير لدى مؤلف القرآن البليغ جدا جدا الفصيح جدا جدا هو أن يستخدم الوجه الأسود لتوصيل هذا المعنى. الوجه الاسود لديه ليس أكثر من كناية تعبيرية عن الذل والمهانة والحقارة وعدم القيمة

يؤسفني أن أخبرك هذا عزيزي المسلم الأسود. وجهك ليس سوى رمز للذل والمهانة والحقارة لدى ساجع القرآن. وأنت مستلذ بإهانتك مستمرئ لاحتقارك بشكل يبعث على الغثيان من جد

ظل وجهه مسودا. لم يقل مكتئبا. لم يقل ساخطا. لم يقل غير راض. لم يقل إلا شيئا واحدا : ظل وجهه مسودا. يتوارى من القوم – خزي ومذلة ومهانة وشعور بالخجل والعار – هذا هو الوجه الاسود

أكد الساجع على احتقار الوجه الاسود واستخدامه للتعبير عن المذلة والهوان ورسخه في موضع آخر

وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُمْ بِمَا ضَرَبَ لِلرَّحْمَنِ مَثَلًا ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدًّا وَهُوَ كَظِيمٌ (17)

لا يوجد لديه سوى شيء واحد للتعبير عن أحقر وأرذل الصفات لديه : الوجه الأسود. وجهك ايها المسلم الاسود

يوم تسود وجوه

وفي سجعية عنصرية أخرى استخدم محمد الوجه الأسود للكناية عن أقبح الصفات في نظره الكفر واستخدم الوجه الأبيض للكناية عن أفضل الصفات في نظره الإيمان

يقول الساجع

يَوْمَ تَبْيَضُّ وُجُوهٌ وَتَسْوَدُّ وُجُوهٌ فَأَمَّا الَّذِينَ اسْوَدَّتْ وُجُوهُهُمْ أَكَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ فَذُوقُوا الْعَذَابَ بِمَا كُنْتُمْ تَكْفُرُونَ (106) وَأَمَّا الَّذِينَ ابْيَضَّتْ وُجُوهُهُمْ فَفِي رَحْمَةِ اللَّهِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ

لم يقل يوم تفرح وجود وتكتئب وجوه. يوم تنفرج أسارير وجوه وتعبس ملامح وجوه. بل قال يوم تبيض وجوه ليعبر عن أفضل الصفات وقال يوم تسود وجوه ليعبر عن اقبح الصفات

الوجه الأسود لديه هو كناية عن القبح. والوجه الابيض كناية عن الافضلية

قارنوا بين تفكيره وبين تفكير المتنبي حين قال:

تمر بك الأبطال كلمى هزيمة ** ووجهك وضاح وثغرك باسم

لم يقل تمر الابطال وجوهها مسودة. ولم يقل ووجهك ابيض. لقد كان أرقى من السماء تعبيرا وأعلى أخلاقا

أما الذين اسودت وجوههم فذوقوا العذاب. وأما الذين ابيضت وجوههم ففي رحمة الله. 🤣🤣🤣🤣 طوبى لكم يا أحفاد بلال هذا التكريم

مر 15 قرنا منذ ظهور الاسلام ولا يوجد خليفة واحد اسود. ولا قائد عسكري واحد أسود. ولا والي واحد اسود. ولا عامل واحد أسود. ولا ينظر للسود إلا على أنهم عبيد ساعدتهم الظروف على التحرر ويظلون في نفس محل العبيد المحتقر برؤية المجتمع الاسلامي والدين الحنيف

ساهم في تبديد الخرافة

شارك المقال مع أصدقائك في تويتر

شارك المقال مع أصدقائك في الفيسبوك
HTML tutorial
شارك المقال مع أصدقائك في الواتسب

إعلانات- Advertisements

كوللاجن انتسيف … مركب يحتوي على المواد اللازمة لتجديد الكوللاجن الطبيعي كما يحفز الجلد على إنتاجه مما يساعد على إزالة التجاعيد الخفيفة وتقليل ظهور التجاعيد وخطوط الوجه وتقليلها ويساعد في تخفيف الأكياس تحت العين ويساعد على الحفاظ على منظر شاب. يفيد بشكل خاص الفتيات بين عمر الـ35 والـ 60 عاما
بروفوليكا … منتج لإعادة نمو الشعر وإيقاف التساقط. ينفع بشكل أفضل عندما يستخدم في بداية تساقط الشعر أو عندما يلاحظ خفة نمو الشعر. يعالج بروفوليكا السبب الرئيسي في تساقط الشعر لدى الرجال وهو زيادة افراز الدايهيدروتيستيرون. كما أنه يمنع نمو البكتيريا الضارة لبشرة الرأس ويساعد على إحياء الحويصلات
جين اف20 … يساعد هذا المنتج جسمك على افراز هرمون النمو مما يمكنه من مقاومة علامات التقدم في العمر وابطاء تسارع الشيخوخة. تناوله ينتج في مظهر أكثر شبابا وفي عضلات اكثر مرونة
كما انه يسرع الاستقلاب ويقوي الرغبة الجنسية ويساعد في مقاومة الخمول

ملاحظة : الوثنخاف مصطلح لتسمية الإله الإبراهيمي. ويتكون من شقين الأول وثن وتعني كائن تخيلي يتم افتراضه وتخيله ثم اقناع النفس بوجوده. وهو كائن أخرس ابكم أطرش اصم لا يستطيع أن يقول حتى كلمة بم. والشق الثاني خفي. وتعني غير مرئي وذلك لتمييزه عن الأوثان المرئية مثل هبل والعزي ومناة الثالثة الأخرى

شارك الآن إن لم تكن قد فعلت من قبل في إحصائية اللادينيين

إحصائية اللادينيين في الموقع

نزل الجزء الثاني من ذهان النبوة مجانا


التبرع للموقع


اضغط أدناه إذا أحببت التبرع للموقع عبر الباي بال او بطاقة الاعتماد


Donate Button with Credit Cards

إصدارات الصفحة

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d bloggers like this: