shallow focus of clear hourglass

كتابا موقوتا – خطأ وترقيع

عندما حدد مؤلف القرآن مواعيد الصلاة  ومواقيت الصيام والافطار لم يكن يعرف أبعد من مكة ومناطق رحلة الشتاء والصيف إلى اليمن والشام حيث عمل لدى خديجة في قوافل التجارة.

لم يخطر بباله قط أن هناك مناطق لن تطلع عليها الشمس لشهور. بالأمس غربت الشمس شمال خط العرض 83 ش ولن تطلع مرة اخرى إلا في 3 مارس 2021 القادم حيث سيكون طول النهار يومئذ ساعتين وثلاث وثلاثين دقيقة . مواقيت الصلاة أثر وثني حافظ عليه الساجع من عبادة الشمس مع تغيير المصطلحات حيث تؤدى الطقوس طبقا لموقع الشمس في السماء كما أن الصيام طقس وثني متبق من آثار عبادة القمر يصام لرؤيته ويفطر لرؤيته أبقاه الساجع واكتفى بتغيير المصطلحات اللفظية من عبادة سين إلى عبادة الله دون اي تغيير في المضمون.

أكد مؤلف القرآن أن الصلاة أوقات محددة.

إِنَّ الصَّلَاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَوْقُوتًا – 103 النساء

وحدد هذه الأوقات بثلاثة أوقات في سورة الاسراء إحدى أواخر سجعيات الفترة المكية

أَقِمِ الصَّلَاةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا

(78)

وفي المدينة اعتنق الأوقات الزرادشتية الخمسة عن طريق سلمان الفارسي وشرعها عمليا ولم يؤلف بها أية سجعية. في الحقيقة تقلب طريقته في الصلاة جعلته يشرعها دون تأليف أية سجعية تخبرنا عن كيفياتها وحركاتها وعدد ركعاتها. فلا يوجد في قرآنه اي ذكر لعدد ركعات الصلوات ولا للحركات وتفصيلها.

الآن الفرع السقيفي للإسلام يتبع المواقيت الخمسة بينما يتبع الفرع السردابي المواقيت الثلاثة.

دور كروية الأرض

بسبب كروية الأرض عندما تتعامد أشعة الشمس مع خط عرض معين فإن اقصى مدى يمكنها أن تصل إليه هو لحدود 90 درجة أخرى في كلا الاتجاهين.

في اللحظة التي تتعامد فيها مع خط الاستواء (خط عرض صفر) فإن الأشعة يمكنها أن تصل إلى كلا القطبين. يحدث هذا حوالي 21 مارس و 21 سبتمبر.

بعد ذلك سيكون هناك دائما نقطة على الأرض لن تشاهد الشمس طوال اليوم. بينما المناطق القربية منها ستشاهد الشمس لساعة أو ساعتين.

عندما تتعامد الشمس في رحلة تعامد الاشعة نحو مدار الجدي مثلا مع خط العرض 10 جنوبا فإن المناطق التي ستقع شمال خط العرض 80 ش لن ترى الشمس لعدة أشهر حتى يعود تعامد اشعة الشمس ثانية إليه في طريق اتجاه التعامد نحو مدار السرطان شمالا.

وبما أن تعامد أشعة الشمس يتغير بين 23.5 جنوبا و 23.5 شمالا باستمرار فإن المناطق الواقعة فوق خط عرض 66 شمالا وتحت خط عرض 66 جنوبا ستشهد أياما لا شمس لها.

يساعد في هذه الظاهرة كروية الأرض و تغير موقع الأرض في مدارها حول الشمس وميل محور دورانها بدرجة 23.5

تأثير كروية الأرض

لو كان درجة انحناء الأرض تساوي الصفر أي أن الأرض “سطحت” فإن أشعة الشمس ستكون متعامدة مع كل مكان ولن تحدث هذه الظاهرة.

يمكننا حساب مقدار انحناء الأرض بمعرفة قيمها. يبلغ نصف محور الأرض الأكبر الاستوائي 6378.137 كم ويبلغ نصف المحور الأصغرالقطبي 6356.752 كم

وبما أن الأرض شكل جيوديسي شبه كروي فيمكن تمثيل كل نقطة على قشرتها بمعادلة قطع ناقص.

x2/a2 + y2/b2 = 1

ويمكن حساب درجة الانحناء بالمعادلة التالية:

k(x) = |f"(x)| / (1+(1 + f'(x))2)3/2

ووبعمليات حسابية بسيطة نجد أن هذا يكافئ

ab/(a2sin2(theta)+ b2cos2(theta))3/2

درجة الانحناء تزيد كلما اقتربنا من القطبين وتقل كلما اقتربنا من خط الاستواء.

تعامد اشعة الشمس

يتغير تعامد أشعة الشمس مع الأرض كل يوم. معدل التغير يبلغ حوالي 0.25 درجة. لكن هذا هو المتوسط فقط. حيث يبلغ مقدار التغير مستوى منخفضا كلما اقتربنا من خط الاستواء قد يصل إلى 0.07 درجة فقط يوميا بينما يزداد كلما ابتعدنا ويقارب 0.37 درجة يوميا

طبيعة قوانين الكون

يسير الكون طبق قوانين الطبيعة. عرف العلماء منذ زمن أن هذه الحقيقة البسيطة تدحض فكرة إله الأديان بينما ادعى الكهنوت أن الإله هو القوة خلف قوانين الطبيعة.

هذا الادعاء انطلى على كثير من العوام وعرف بطلانه معظم العلماء. وذلك لسبب بسيط: قوانين الطبيعة لا تحتاج قوة خلفها. قوتها كامنة فيها. قوانين الطبيعة آلية التنفيذ وتحاتج لغياب القوى الخارجية وليس لوجودها.

على سبيل المثال نص القانون الأول لنيوتن على أن الجسم يستمر في حالته من الحركة والسكون إلى الأبد ما لم تؤثر عليه قوة خارجية. قدرته على التحرك بسرعة ثابتة لا تحتاج لاية قوة خارجية بل هي خاصية كامنة وآلية التنفيذ. القوة سيحتاجها من يريد إيقاف الجسم. أما حركته بسرعة ثابتة فليست بحاجة لاية قوة بل هي بحاجة لغياب كل القوى الخارجية لتستمر.

وقوانين الطبيعة ثابتة في الزمان والمكان. تقول ذلك الركيزة الأولى للنسبية الخاصة لآينشتاين. قوانين الطبيعة هي نفسها في كل مكان وزمان.

وهذا يعني أنها لا تكسر. إذا كسر أي قانون في اي لحظة انتهى كل شيء. ويعني أيضا أنها لم تكسر في الماضي ولن تكسر في المستقبل.

هذا يجعل كل المعجزات التي يدعي الكهنوت حدوثها أكاذيب. لا توجد قوة تجعل النمل تتكلم وتتعرف على الملك والجنود وتعرف اسم الملك وتفرق بين الانسان وبين الحصان أو القط. ولا الهدهد يتكلم ويتعرف على سلوك الناس ويعرف أنهم يمارسون عبادة الشمس ويتعرف على ملكتهم. ولا يوجد تخاطب مع السماء سوى هلاوس سمعية. ولا يوجد امرأة عجوز تحمل لأن البويضات تنفذ حوالي 45 من العمر. ولا توجد فتاة عذراء تحمل. ولا عصا تتحول إلى ثعبان. ولا رجل عاش 9 قرون. ولا فتية ناموا 3 قرون. ولا طوفان عم كل الأرض.

الركيزة الأولى للنسبية الخاصة تجعل كل الأديان باطلة. وقد عرف آينشتاين الأمر ولذلك اختار الإيمان بإله سبينورزا وإله سبينوازا هو قوانين الطبيعة.يقول آينشتاين معبرا عن ذلك

 “I cannot conceive of a God who rewards and punishes his creatures, or has a will of the type of which we are conscious in ourselves. An individual who should survive his physical death is also beyond my comprehension, nor do I wish it otherwise; such notions are for the fears or absurd egoism of feeble souls”

من قوانين الطبيعة التي تنقض فكرة الإله الديني قانون بقاء المادة- الطاقة. حيث يعني شيئا واحدا فقط وهو بما أن الطاقة -المادة لا تخلق ولا تفنى فإنها كانت دائما هناك وبما أن الكون مكون كلية من الطاقة – المادة فإنه ايضا لا يخلق ولا يفنى وكان دائما هناك.

يتساءل الكهنوت كيف كان دائما هناك؟ حسنا هذا تساؤل وليس دليلا على شيء ويمكننا أن نوجهه لكم لتشرحوا لنا كيف استطعتم تصديق وجود كائن اضطررتم إلى تخيله وافتراضه افتراضا واقنعتم أنفسكم بوجوده وآمنتم أنه كان دائما هناك؟ كيف كان إلهكم دائما هناك؟ اي إجابة تخترعونها سوف نستخدمها نفسها ونردها لكم جوابا لسؤالكم ما دام الأمر مجرد كلام وليس تقديم أدلة. نحن لدينا قانون علمي مثبت ولم ندع شيئا بينما أنتم ادعيتم ولم تقدموا شيئا غير الادعاء.

علاقة قوانين الطبيعة بغياب الشمس

للكون لغة موحدة لا مرادفات فيها ولا تحتاج لتفسير وتأويل وهي الرياضيات. الرياضيات هي اللغة الثابتة الوحيدة.

قد لا توافقون على الكيفية التي ساصيغ بها العبارات التالية لكنها الحقيقة.

سبب غياب الشمس لفترات طويلة هو عدم وجود قيم لجيب تمام الزاوية أكبر من الواحد أو اقل من سالب واحد.

هذه القيم قوانين طبيعية ثابتة لا تكسر ولم تكسر ولن تكسر. ولا تستطيع اية قوة جعل جيب تمام أية زاوية أكثر من الواحد.

هل تعتقدون أن الله يستطيع؟ أو المسيح ؟ أو يهووه.أو فيشنوا أو براهما أو كريشنا؟ أو حتى زيوس إله الإغريق حيث اكتشف علم المثلثات لأول مرة؟

خذوها مني. لا يوجد أي إله يستطيع فعل ذلك.

لكن لماذا قلت لكم أن قانون جيب تمام الزاوية هو السبب في اختفاء الشمس لفترات طويلة ولم اقل كروية الأرض وميل محورها ودرجة انحنائها؟

لأن هذا هو الواقع.

هناك مصطلح فلكي يعرف بزاوية الساعة

Hour Angle

لن أشرحه هنا يمكنكم البحث فيما بعد. زاوية الساعة تدخل في حسابات العلاقة الفراغية بين الأجرام الفضائية بما فيها علاقة الأرض بالشمس والقمر وبقية الكواكب. وبالتالي تدخل في الحسابات المستخدمة لمعرفة طلوع الشمس وغروبها والخسوف والكسوف وأمور كثيرة أخرى.

تحسب هذه القيمة بمعادلة رياضية مهمة وتختلف الصيغة قليلا من جرم لآخر. بالنسبة لموقع الأرض في مدارها حول الشمس تأخذ المعادلة الصيغة التالية:

Hour angle = Cos-1(Cos(90.833 ) / (Cos(latitude) * Cos(declination)) - Tan(latitude ) * Tan(declination))

عندما يكون المقدار بين القوسين أعلى من الواحد أو اقل من سالب واحد لا يوجد حل للمعادلة. وبالتالي لا توجد قيمة لزاوية الساعة عند خط العرض الموجود في المعادلة. وبما أنه لا توجد قيمة لزاوية الساعة فإن الشمس لن تطلع ولو نزل الله وجبريل وآلهة الهندوس وآلهة الاوليمبوس وآلهة قريش وكل الآلهة عبر كل الأزمان.

لا يستطيع الله وبقية الآلهة التي صنعها البشر ايضا جعل الدائرة مربع. ولا يستطيع جعل الجذر التربيعي ل 9 يساوي 4. لا شيء يعلو فوق قوانين الطبيعة. الآلهة صنعها الانسان لأن قوانين الطبيعة أعطته دماغا قادرا على التخيل والافتراض ومخادعة ذاته واقناع نفسه بوجود أشياء لا وجود لها في الواقع

الرياضيات حكمت حكمها وانتهى الأمر.

معرفة أماكن تواري الشمس

التطبيق الشبكي التالي سوف يعطيك الأماكن التي لن تطلع عليها الشمس لاي يوم في السنة. قم بإدخال تاريخ اليوم والوقت..


مناطق الغياب الطويل للشمس

ادخل الوقت والتاريخ المطلوب


















ملاحظة : خطوط العرض موجبة شمال خط الاستواء وسالبة جنوب خط الاستواء


جهل مؤسسي الاديان

ربط ساجع القرآن أوقات الصلاة بحركة الشمس. أول صلاة قبل طلوعها وذلك لأنه كان يعتقد في الأزمان الغابرة أن طلوع الشمس وغروبها يرتبط بالشيطان ولذلك يجب أن تنتهي الصلاة قبل الطلوع وكذلك الصيام يجب أن يبدا قبل الطلوع وإلا حل الشيطان محل الله في استقبال الطقوس. ونفس الحال قبيل الغروب. لا تجوز الصلاة ولا الافطار قبيل غروب الشمس. لا توجد نافلة بعد صلاة العصر ولا بعد صلاة الفجر لأنها ستذهب للشيطان. تملأ الخرافة كل الأديان.

ثم جعل صلاة الظهر وقت توسط الشمس للسماء. والعصر وقت انحدارها. وهكذا ربط الصلاة بحركة الشمس. لم يخطر بباله قط أن هناك مناطق على الارض لن تشهد الشمس لشهورمثل جرين لاند , شمال اسكندنافيا , وكلما اقتربنا من القطبين شمالا وجنوبا.

كما أن هناك مناطق يقصر فيها النهار إلى خمس ساعات وأقل كجنوب الأرجنتين صيفا بحيث تصبح تقسيمات الصلاة نكتة غريبة.

ونفس الشيء ينطبق على الصيام. فقد حدد محمد وقت الامساك بتتبين الخيط الابيض من الاسود من الفجر. فماذا يفعل شخص في مناطق لا فجر فيها؟ ولن يتبين الخيط الابيض من الاسود إلا بالأنوار الكهربائية وليس بالفجر؟

شارك الآن إن لم تكن قد فعلت من قبل في إحصائية اللادينيين

إحصائية اللادينيين في الموقع

نزل الجزء الثاني من ذهان النبوة مجانا


التبرع للموقع


اضغط أدناه إذا أحببت التبرع للموقع عبر الباي بال او بطاقة الاعتماد


Donate Button with Credit Cards

إصدارات الصفحة

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d bloggers like this: