glass bottle filled with black straw on brown wooden table

الطاولة المقلوبة

الإسلام كمعتقد يؤمن أتباعه بوجود وثنخاف غير مرئي يراقب الناس من بعيد ليس سوى طاولة مقلوبة. بعد موت المؤسس تسلل خصومه الأمويون الذين خسروا الحرب إلى النظام الفوضوي الذي نتج وأزاحوا عائلته وأنتجوا دينا يخدم مصالحهم. استطاع معاوية وضع حجر الاساس للفرع السقيفي المعروف حاليا بأهل السنة وتشبث الفواطم (سلالة المؤسس من ابنته فاطمة) بمنهج آخر كان نواة الفرع السردابي المعروف حاليا بالدين الشيعي. فكيف استطاع الأمويون قلب الطاولة على الساحر؟

الجولة الأولى

كان محمد في بداياته رجلا فقيرا رعى الغنم في اول حياته ثم اشتغل اجيرا في رعاية الجمال التي تحمل البضاعة من مكة الى الشام.

فقره دفعه الى الزواج من امرأة عجوز ثرية لتنفق عليه رغم شغفه بالنساء وهوسه الجنسي مما جعله يعيش محروما جنسيا حتى سن الخمسين ويفسر هذا الحرمان سر مغامراته النسوية الفريدة في تاريخ الاسلام والتي تشمل ممارسة الجنس مع أسيرات الحرب وتشمل الزواج بطلفة عمرها 6 سنوات ظل يتفخذها من غير إيلاج حتى بلغت التاسعة فأولج مما دفع فرقة القرآنيين لإنكار معظم تاريخ نبيهم لخجلهم من هذه البيدوفيلية التي لا تخفى وتشمل مغامراته كذلك ممارسة الجنس مع زوجة ابنه من التبني بدون عقد زواج ودون شهود وولي أمر بدعوى أن جبريل هو من عقد وشهد وهو الأمر الذي اضطره لتحليل ممارسة الجنس وقتما شاء مع بنات عمه وعماته.

أصيب محمد بذهان النبوة وهو اضطراب ضلالي يعاني المريض به من أوهام العظمة ويعتقد أنه أحسن واحد في الكون وأن السماء اختارته ليكون سيد الأرض وصفوة البشر والمنقذ والمخلص والحاكم المطلق الذي يجب أن تطاع أوامره لأنه أوامر الله نفسه. وقد يصل به جنون العظمة إلى الإيمان أن الله والملائكة في خدمته يصلون عليه ويسلمون ويعكفون على حل مشاكله الشخصية ولو كانت جنسية أو خلافات زوجية. اعتقد محمد أن من يكلمه في بداية سماعه للهلاوس السمعية هو شيطان. لكن خديجة وأبابكر وورقة بن نوفل أوهموه أن هذا رسول من السماء وليس شيطانا وأنه نبي هذا الزمن. وكان ما كان

لكن اضطراب محمد لم يخف على أهل مكة. أهل مكة ادرى بشعابها وأهل مكة عرفوا كذب محمد. نزل محمد من الجبل ذات يوم ليقول لهم : أنا المصطفى المختار أنا من اختارتني السماء لأكون سيد ولد آدم وخير البرية وعليكم ان تطيعوني وتدفعوا لي الخمس والصدقات والانفال وقد حبب إلي من دنياكم النساء واللحم والطيب فلا ترفعوا اصواتم فوق صوت النبي.

قالت له قريش ببساطة: أين الدليل؟؟ فقال : ما كنت إلا بشرا رسولا وما علي الا البلاغ.

وخاضت بنو أمية وبنو مخزوم حربا فكرية ضد محمد. طلبت منه معجزة. فقال لهم: ما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الاولون.

تنازلوا قليلا وطلبوا منه أشياء بسيطة

أو تفجر لنا من الارض ينبوعا..او يكون لك بيت من زخرف…

لكنه عجز وقال سبحان ربي هل كنت الا بشرا رسولا…

ثم نسي ككل المذهونين تحت الضغط انه بشر رسول فقال لهم : لقد سافرت الى السماء على ظهر بغلة مجنحة وعدت..

حتى الأطفال استطاعوا أن يفهموا هذيانه. الجواب كان ببساطة:

ولماذا سافرت سرا؟ إذا كان ربك قد أعطاك معجزة فقد كانت فرصة أن يعطيك إياها أمامنا. وهل الغرض من المعجزة إلا أن يشاهدها الناس؟

لماذا تزعم لنا أن الأنبياء من قبلك أعطيت لهم معجزات؟ وأمام الناس؟ وأنت من بين كل الأنبياء لا لديك معجزات ولا تحدث لك أمامنا عندما تدعيها؟ أليس هذا دليلا دامغا لا يقبل الجدل ولا الشك على أنك تكذب؟

ما معنى ان تذهب والناس قد ناموا وتعود قبل ان يستيقظوا….هذه مميزات الكذبة ولن تجد كذبة مفضوحة كهذه

وواصلوا مطالبته باشياء بسيطة جدا في مقدور البشر. لم يطالبوه بطلبات مجنون مثلما كان يفعل ويطالبهم بأشياء ليفعلوها أمامه وهو نفسه يعجز عن فعلها أمامهم مثل اخلقوا ذبابة أو بعوضة أو دابة الخ الخ. بل طلبوا منه أمورا تمكن منها البشر كما يطلب اي شخص عاقل يريد الدليل لا الجدل والمراء:

قال لهم في حادثة الإسراء أنهم ارتقى للسماء على ظهر بغلة مجنحة فقالوا له كما ورد في سورة الاسراء نفسها لا بد أن نرى رقيك : أو ترقى في السماء ولن نؤمن لرقيك حتى تنزل علينا كتابا نقرؤه

هذا هو الرد الطبيعي أمام ادعاء الصعود إلى السماء سرا والناس نيام. لو قلب الوثنخافيون الأرض رأسا على عقب فلن يجدوا ردا طبيعيا ومنطقيا كهذا. وهذا يوضح الفرق بين محمد المضطرب المذهون وبين معارضيه الأصحاء السليمين ويوضح الفرق بين تفكير المذهو وتفكير العاقل

ثم قالوا له : لا تستطيع أن ترقى كنا نعرف أنك تكذب لكن انت تزعم ان القرآن كتبه الله فانزله اذن مكتوبا لانا نراك تؤلفه أنت وتبحث عمن يكتبه لك. هذا كلامك وأنت تكتبه بنفسك. واتضح لهم أنه لا توجد لدى رب محمد مطابع. ولا حبر ولا اقلام ولا ورق. فقط هلاوس سمعية لا غير. إن الوثنخاف كائن وهمي والكائن الوهمي لا يملك مطابع بالتأكيد


Advertisements
Advertisements
انتحار عقلي

الإسلام انتحار عقلي ومنطقي وعلمي. انتحار عقلي لأنه يجعله أتباعه يؤمنون أن النمل تكلمت وأن الهداهد ألفت السجع وأن كرش الحوت منتجع سياحي. وانتحار منطقي لأنه ادعاءت تبرر ادعاءات ولا يملك دليلا واحدا على أن ما كان يسمعه مذهون مكة ليس سوى هلاوس سمعية. وانتحار علمي لأنه امتلأ بخرافات كوكب يوقد من شجرة ويتقفز خلف العفاريت وشمس تغرب في عين حمئة وقلوب يعقلون بها الخ الخ الخ

عجزالساجع كما هو متوقع تماما من شخص مذهون يصدق هلاوسه السمعية. لا يمكن للكذبة والوهم أن يصبح حقيقة. لذلك ليس أمامه إلا طريق واحد : الاستمرار في الادعاء والتهرب من تقديم الدليل

وذهبت قريش في تنازلاتها الى ابعد من هذا….تخلت عن المعجزات وعن الافعال البسيطة كتفجير ينبوع وعن اثبات صحة رقيه في السماء…وسألته 3 اسئلة بسيطة كان الذين يتعلمون من العرب في بلاد فارس والروم يعرفونها…

ما هي الروح؟

كم عدد اصحاب الكهف؟

ما اسم الرجل الذي طاف الارض؟

وتأخر محمد شهرا كاملا….ثم برر تأخره بعذر اقبح من ذنب : لم يقل إن شاء الله. وهو فقط لم يجد ممن كان يجلس إليهم من الرهبان مثل ورقة وبلعام ويسار وجبر من يعطيه الجواب.ثم اعطى اجابات جدلية للمرواغة والاستهلاك:

الروح من امر ربي وما اوتيتم من العلم الا قليلا….وهل هذا جواب؟؟هذه مراوغة تستطيع قولها جارية ابي لهب ورعاة غنم ابي الحكم.

عدد اصحاب الكهف..سيقولون سبعة ويقولون ثمانية ويقولون ويقولون فلا تمار فيهم ما يعلم عدتهم الا قليل.؟؟؟😅😅😅..لا تملك الا ان تضحك …تأخر جبريل شهرا كاملا ليعجز في النهاية عن اعطاء العدد ببساطة ويقول لا تمار فيهم ولا تستفت فيهمن منهم احدا ما يعلمهم الا قليل..؟؟ هل احتاجت قريش دليلا على كذب محمد اكثر من هذا؟؟

اما اسم الرجل فعجز عنه ايضا وقال هو ذو القرنين؟؟؟ ثم أتى بقصة أغرب من قصص ألف ليلة وليلة عن العين الحمئة ومطلع الشمس ومغرب الشمس والقوم الذن يقطنون في مطلع الشمس والذين يعيشون حول العين الحمئة وأناس يسكنون تحت الأرض وسد حديدي إلى آخر الخرافات التي ادخلت الاسلام في كهف مظلم من الترقيع الى يومنا هذا. رجل أوتى من كل شيء سببا لكنه لم يستطع أن يعرف أن الشمس لا يمكنها أن تغرب في نقطة على الارض لأنها اساسا لا تغرب ولا تشرق بل الأرض هي التي تدور ولأنها تبعد عن كل نقطة في الأرض 150 مليون كم. أوتي من كل شيء سببا لكنه وجد الشمس ووجد عندها قوما. وجد عندها قوما 😅😅😅تخيلوا. وجد عندها قوما لكنه أوتي من كل شيء سببا. هل هناك عاقل يصدق أن مذهون مكة تواصل مع خالق الشمس فعلا؟

استطاعت قريش في مكة طوال 13 عاما ان تثبت كذب محمد. ولم يؤمن به الا سبعون شخصا كان نصفهم من العبيد الذين تم شراء ايمانهم بحريتهم عن طريق ابي بكر.

والنصف الآخر كان من المساكين والمهمشين الذين أعطاهم مخالفة قومهم فصة للانتقام من المجتمع وفرصة للشعور بقيمة الذات. وتحكي سيرة محمد كيف أن عبدالله بن مسعود الذين كان شخصا دميما وقصيرا وشبه متسول صعد على صدر أبي الحكم في بدر وقام بقطع رأسه حتى أن ابا الحكم قال له : لقد ارتقيت مرتقى صعبا يا رويعي الغنم. كان دافع الانتقام والتمرد على المجتمع هو ما دفع هذه المجموعة الصغيرة لتصديق محمد الذي يعدهم بالتعويض في حياة أخرى خالدة بعد الموت. والوهم يفعل المعجزات أحيانا

الجولة الثانية

بعد فشل محمد في مكة بعد 14 عاما من اضطرابه بذهان النبوة حدث أمر جديد. تم ارسال 12 عشر رجلا من يثرب. البلد الذي ارسل منها قبل عقود غلام بعمر 12 عاما تم الادعاء انه عبد المطلب بن هاشم. وهي نفس البلدة التي تم اخفاء والد محمد المزعوم فيها فور حمل امه به ثم الادعاء انه مات هناك ودفن.

نعرف دور خديجة وورقة وأبي بكر في صناعة محمد وإقناعه أن الصوت الذي يسمعه ليس صوت شيطان بل صوت ملك. ونعرف من سيرته كيف قالت خديجة لأبي بكر : خذه يا عتيق إلى ورقة

على العكس من هل مكة كان أهل يثرب متعودين على فكرة النبي. الفكرة التي بدأها البابليون حيث كان الملك هو ايضا المختار من قبل السماء لتلقي تعليمات الآلهة. لفظة نبي مشتقة من النبوءة أي الشخص الذي يتنبأ بالأحداث كالمنجم والعراف وغيرهما. حتى أن أصل اللفظة قريب من اللقب الذي كان يوضع أمام ملوك بابل الذين شغلوا ايضا دور وكلاء السماء : نبو. نبو-خذنصر ونبو-بلصر ونبو-نئيد الذي عثر له على آثار في السعودية. ومنها أثر يوضح أصل قصة إبراهيم والكوكب الذي أفل

كان مذهون مكة سيقضي ما بقي من عمره يجادل قريش يقولون له أنت مجنون وينشغل بالرد عليهم ونفي التهمة : ما صاحبكم بجنون. ما أنت بنعمة ربك بمجنون. ما بصاحبكم من جنة. يهزأ منه الناس وهو يمر اشعث مثل الدرويش تفوح منه القذارة ويرميه الصغار بالحجارة. لكن أهل يثرب وفروا له قطيعا من العبيد غير مجرى التاريخ

بعد الفرار من مكة كون محمد دولته. وقام بمحاربة اهل مكة. وفي بدر اجهز على الجرحى وقام باعدام الاسرى وقطع طريق التجارة. لم تكن العرب تجهز على الجرحى ولا تعدم الأسرى. لقد بدء عهد داعش قبل 1400 سنة

ورغم انتصار قريش في احد الا انها فشلت في اجتثاث محمد في غزوة الخندق لان محمد لم يواجههم واختبأ خلف الخندق.

انهارت طرق التجارة. وانضم لمحمد كثير من العرب. وخسرت قريش الحرب

عرف خالد بن الوليد أن الكفة لصالح محمد فقرر هو وعمرو بن العاص ركوب الموجة لأن الفائدة صارت هناك ولم تعد بمكة

تأخر ابو سفيان إلى ما بعد اجتياح مكة

وعندما جاء العباس بابي سفيان الى محمد قال له محمد:

أما آن لك ان تشهد ان لا اله الا الله واني رسول الله وسيد ولد آدم.

لكن الله كان ايضا وثنخاف قريش. وكبير آلهتهم. ولم يكن خلاف قريش معه حول الله بل حول ادعائه الاصطفاء من بين كل الناس : لولا نزل هذا القرآن على رجل من القريتين عظيم؟ اي لو كان هذا الكلام الذي تقوله ألفه الله فلماذا نزله عليك أنت وليس على أحد الرجال المحترمين؟

كان الله هو ايضا وثنخاف قريش : ولئن سألتهم من خلق السموات والارض ليقولن الله…الخ الآية.

وباللات والعزى ومن طاف حولها

وبالله إن الله أعلى وأكبر

كانوا يقولون الله أكبر ايضا

قال ابوسفيان:

أما لا اله الا الله فقد علمت ذلك منذ زمن …وأما انك نبي فوالله ان في النفس منها لحاجة.

فقال له العباس : ويحك اشهد انه رسول الله والا قطعوا عنقك…وكان ان شهد حفاظا على حياته.

ومثله فعل معاوية وهند وصفوان بن أمية وعكرمة بن ابي الحكم وآخرون.

في حنين عندما هزم محمد قال ابوسفيان فرحانا وشامتا: لن تقف هزيمتهم اليوم دون البحر. وعند تقسيم الغنائم اتخذ ابوسفيان من محمد اضحوكة…كان يأخذ الغنائم ثم يقول لمحمد:

وماذا عن ولدي معاوية؟؟فيعطيه محمد مما سرقه من هوازن تحت اسم الانفال…فيقول ابوسفيان: وماذا عن يزيد؟؟؟وماذا عن هند؟؟؟وماذا وماذا؟؟

وبررها محمد بأنهم مؤلفة قلوبهم ويستحقون الغنائم وألف آية بذلك في اعتراف واضح على شرائه لايمانهم بالمال بسبب افتقاره للدليل والمنطق. كان محمد كأي زعيم عصابة مضطرب يؤمن ان السيف والمال هما طريقه الوحيدة لاقناع الناس باتباعه:

قال ذات يوم: بل هم في شك من ذكري بل لما يذوقوا عذاب..الخ الآية.


Advertisements
Advertisements
الاجتثاث

لم يعجب محمد بقاء أهل مكة بعد فتحها على دينهم. وصمم على اجتثاث معتقداتهم

 فكان ان انذر محمد كل من ظل على عبادة الاوثان اربعة اشهر يتم قتلهم بعدها ورصدهم وحجزهم حتى يؤمنوا ويقيموا طقوس محمد. كانت الوثنية عند محمد تعني الموت. قبل محمد باهل الكتاب للتعايش ودفع الجزية وهم صاغرون على الورق وان كان نفذ غيره على الواقع. لكن الوثنيين استحقوا حكم الموت. وألف محمد آخر سور القرآن تشرع لما بعدها من قتلهم وابادتهم. سورة التوبة. بعدها ألف مقولته الشهيرة:

اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي.ألف محمد سورة التوبة في السنة 10 للهجرة. ولم يعش بعدها سوى عام واحد. تمت تصفيته عن طريق شاة مسمومة .وكان موته بشعا ومؤلما. واستغرب الناس تعذيب محمد عند الموت فألف اتباعه ان ذلك حدث لانه فضل ان يذوق سكرات الموت عن امته جميعا. وكأن الناس لم تكن تموت قبل محمد وتعرف الموت السهل من الموت الأليم.

كما تدين تدان

مات محمد. وتوقع اقرباؤه ان يؤول الأمراليهم. لكن ابا بكر سيطر على الامور. وبعد امهال عليطالب 6 اشهر تم اقتياده غصبا للمبايعة والتسليم لابي بكر وعمر.

وقام ابو بكر بمصادرة املاك محمد في فدك وبني النضير وقريضة وخيبر وينبع تحت حجة ان الانبياء لا تورث مالا بل علما ويكفي اقارب محمد العلم

انها سخرية القدر من آل محمد. أو قل عدالة السماء كما يعتقدون بذلك

وتولى بنو أمية مقاليد الامور رويدا رويدا.

تولى خالد بن الوليد قيادة الجيش الذي فتح الجزيرة والعراق والشام. وتولى عمرو بن العاص. وتولى سعد بن ابي السرح ايضا وهو الذي فضح محمدا وارتد عن دينه وهرب لمكة فاهدر محمد دمه لكن ابن عمه عثمان بن عفان حماه.

وتولى معاوية بن ابي سفيان ولاية الشام. ثم تولى عثمان بن عفان بن العاص بن أمية خلافة المسلمين. جلس بنو أمية على عرش محمد بسرعة كبيرة.

لم يقبل الفواطم حكم أبي بكر وعمر وعثمان. فلم يشاركوا في معارك حرب الردة ولا فتوحات فارس والروم وغيرها

ولم يتقلد فاطمي واحد من اقارب محمد اي ولاية ولم يكن لهم اي دور حتى تولى عليطالب الخلافة بعد قتل عثمان

واسم علي الحقيقي هو حيدرة. لكن أتباعه الذين جعلوه معصوما من الخطأ كأنه إله أطلقوا عليه اسم علي لأنه اسم من أسماء الوثنخاف. بعد الاسلام امتنع المسلمون من تسمية أنفسهم باسماء الوثنخاف خاصتهم واعتبروا ذلك كفرا. فلا يوجد اسم رحمان أو رحيم أو مجيد في أول 500 سنة بعد الاسلام. لكن حيدرة أعطي هذا الاسم : علي – إن الله كان عليا كبيرا

لكن بني امية لم تقبل بخلافة علي

وتمت محاربته وهزيمته. بدأت الحرب بين حيدرة بن طالب ومعاوية وكان حيدرة يسيطر على الحجاز ونجد واليمن مصر والعراق. خمس سنوات ولم يعد تحت حكم حيدرة سوى الكوفة. استطاع معاية سحب البساط من تحته وانتزاع الخلافة بالقوة. أعاد معاوية السيادة لبني أمية

ووضع معاوية اللبنات الأولى لمذهب السنة الذي يسيطر الآن على غالبية العالم الإسلامي. تحول دين محمد إلى دين معاوية. وعاد الأمر لهم

وتمت تصفية حيدرة من قبل اتباعه الذين ارتكب بحقهم مجزرة النهروان.

قام معاوية بتعديل دين محمد وكون دينا جديدا اسماه السنة والجماعة. واوهم اتباعه ان هذا هو الدين الصحيح .وقام بلعن حيدرة بن ابي طالب في المنابر بدعوى كفره وانقلابه على دين محمد.

وبدأ الطرفان يتبادلان الاتهامات. اتهم فريق السنة خصومهم الفواطم بتحريف القرآن. إلى اليوم يقولون أن الشيعة لديهم قرآن محرف. واتهم الفواطم خصومهم بتحريف القرآن. إلى اليوم يتهم السردابيون خصومهم السقيفيين بتحريف القرآن. وكما هو واضح تحريف القرآن متفق عليه من الطرفين والخلاف فقط يدور حول من حرفه

وهكذا قام معاوية بسقي محمد واقاربه من نفس الكأس. لقد فهم اللعبة. أن تخدع الناس اسهل من اقناعهم انهم مخدوعون. تعلم الامويون الدرس جيدا.

واستمر لعن حيدرة بن طالب في المنابر حتى رأى عمر بن عبد العزيز انه لم يعد هناك اي داع لذلك. ودفع عمر بن عبدالعزيز مقابل الغاء لعن علي على منابر المساجد حياته مسموما.

وقام يزيد بن معاوية باتمام الثأر من محمد. ذهب الحسين وكل عائلة محمد من رجال ونساء واطفال الى كربلاء حالما باسترداد السلطة المسلوبة. وتم ذبحه وذبح الرجال وسبي النساء والاطفال.

كما تدين تدان. كما قتل محمد الرجال وسبى النساء والاطفال تم الانتقام منه وقتل احفاده وسبي حفيداته.

وقام الشخص الذي حز راس الحسين وهو يقول له أرايت كيف أخزاك الله يا كافر بسبي زينب حفيدة محمد. وأخذها إلى دمشق في مسيرة اشهر. يظن البعض أنه وهو يحمل راس الحسين ويلعب به كالكرة حافظ على أعضاء زينب التناسلية وهو متوحش محروم في الصحراء؟ عندما أراد يزيد إعادة زينب إلى المدينة رضت وقالت كيف أري وجهي لنساء المدينة؟ كيف استطيع مقابلتهن؟ الموت أهون علي. وفضلت البقاء مختبئة في دمشق بعيدا عن معارفها حتى ماتت. لماذا تظنزن أنها خجلت من رؤية صديقاتها ومعارفها في المدينة؟ الهزيمة في الحرب ليست عارا عند العرب لكن الاغتصاب الجنسي لسبايا الحرب عار يخجل منه

هذه عدالة هبل -إذا جاز التعبير بلغة الوثنخافيين- لصفية بنت حيي وجويرية بنت الحارث. سبى محمد نساء خصومه واغتصبهن وهاهم اليوم يسبون حريمه ويغتصبوهن. كما تدين تدان

وتمثل يزيد وهو على قمة دولة محمد المفترضة وعلى عرش الخلافة بقول ابن الزبعرى في أحد:

ولعت هاشم بالملك فلا ***ملك جاء ولا وحي نزل

وقال عندما اشرفت القافلة التي تزف اليه راس الحسين وحفيدات محمد المغتصبات:

لما بدت تلك الحفول واشرفت ***تلك الرؤوس على ربى جيرون

نعق الغراب فقل نح او لا تنح ***إني قضيت من النبي ديوني

وقال الوليد الثاني خليفة المسلمين الاموي رقم 11:

تلاعب بالخلافة هاشمي *** بلا وحي اتاه ولا كتاب

فقل لله يمنعني طعامي *** وقل لله يمنعني شرابي

ومزق القرآن ذات يوم وقال هازئا بخزعبلات محمد

أتوعد كل جبار عنيد *** فهأنذاك جبار عنيد

إذا ما جئت ربك يوم حشر *** فقل يا رب مزقني الوليد

لقد تربع الملحدون من بني أمية على عرش دولة محمد حينا من الدهر. وقتلوا اسرته بحجة الحفاظ على الدين . لقد اذاقوه نفس الكأس المريرة وجرعوه نفس الخدعة.

ونستطيع ان نرى ذلك واضحا الآن. يؤمن غالبية المسلمين بمذهب ما يسمى بالسنة والجماعة الذي أسسه معاوية مقابل مذهب السردابيين أتباع حيدرة.

 انهم يؤمنون اعترفوا بذلك أو لا ان معاوية هو من حافظ على دين محمد الصحيح بينما قامت سلالة محمد واسرته بتحريفه ورفضوه فهم روافض.

لقد قلب الامويون الطاولة على محمد وهزموه الى اليوم. ويضحك كثيرا من يضحك اخيرا. وما زال اتباع آل محمد يخفون مذهبهم خوفا من سيف بني امية الى يومنا هذا.

المراجع

القرآن

سيرة ابن هشام

البداية والنهاية لابن كثير

تاريخ الرسل والملوك للطبري.


ملاحظة : الوثنخاف مصطلح لتسمية الإله الإبراهيمي. ويتكون من شقين الأول وثن وتعني كائن تخيلي يتم افتراضه وتخيله ثم اقناع النفس بوجوده. وهو كائن أخرس ابكم أطرش اصم لا يستطيع أن يقول حتى كلمة بم. والشق الثاني خفي. وتعني غير مرئي وذلك لتمييزه عن الأوثان المرئية مثل هبل والعزى ومناة الثالثة الأخرى

شارك الآن إن لم تكن قد فعلت من قبل في إحصائية اللادينيين

إحصائية اللادينيين في الموقع

نزل الجزء الثاني من ذهان النبوة مجانا


التبرع للموقع


اضغط أدناه إذا أحببت التبرع للموقع عبر الباي بال او بطاقة الاعتماد


Donate Button with Credit Cards

إصدارات الصفحة

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d bloggers like this: