background beautiful blossom calm waters

القمر إذا تلاها

لو لم يكن في سجعيات القرآن سوى هذه المقطوعة لكفت لتوضيح بشريته وبدائيته.

وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا (1) وَالْقَمَرِ إِذَا تَلَاهَا (2) وَالنَّهَارِ إِذَا جَلَّاهَا (3) وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَاهَا (4)

كان المؤلف واقعا وقوعا تاما في فخ الخداع البصري. لا يعرف سوى ما يدركه بعينه المجردة حتى لو كان خاطئا.

رأى طلوع الشمس ثم بعد فترة طلوع القمر فخيل إليه أن القمر يتلو الشمس. والحقيقة لا علاقة بين حركة القمر وحركة الشمس لا في الزمان ولا في المكان.

تدور الأرض حول نفسها من الغرب للشرق فتظهر كل الاجرام الفضائية في خداع بصري للعين المجردة وهي تتحرك في الاتجاه المعاكس من الشرق للغرب.

لم تتخط معرفة الكتب المقدسة ملاحظات الانسان البدائي بالعين المجردة.

القول أن القمر يتلو الشمس مثل القول أن سيارة في نيويورك تتلو سيارة في بكين. لا علاقة بين الحركتين على الاطلاق.

لا يمكن لأي شيء أن يتبع او يتلو شيئا آخر إذا لم يكونا على نفس المسار. ومؤلف القرآن يعاملهما وكأنهما على نفس المسار وذلك لأنه يراهما في السماء وكأنهما على نفس المسار.

حركة الشمس الظاهرية

لا توجد حركة للشمس بالنسبة للأرض. الشمس بالنسبة للأرض ثابتة. في حركة الشمس حول مركز المجرة تسحب الارض معها والمجموعة الشمسية بكاملها وبالتالي تظل الشمس ثابتة بالنسبة للارض وبقية الكواكب ومكونات النظام الشمسي.

مثل ذلك مثل حركة الارض بالنسبة لقاطنيها. تتحرك الارض حول نفسها وحول الشمس لكنها ثابتة بالنسبة للانسان الذي يعيش عليها. منزلك يظل ثابتا بالنسبة لمنزل جارك ومكان عملك .

الحركة الظاهرية للشمس هي خداع بصري بسبب دوران الارض حول محورها. مثلك عندما تركب قطارا سريعا وترى الاشجار تتحرك على جانبي الطريق والعكس هو الصحيح قطارك هو الذي يتحرك. السرعة الثابتة والسكون في الحقيقة هما وجهان لعملة واحدة طبقا لقانون نيوتن الأول.

تكمل الارض دورة كاملة حول محورها في يوم كامل. لكنها تكون ايضا قد تحركت في مدارها حول الشمس بحوالي

0.9

درجة. وهذا يعني لكي يعود الموقع الظاهري الذي نشاهد فيه الشمس إلى مكانه تكون الارض قد تحركت 361 درجة تقريبا وليس 360. وهذا يجعل اليوم الشمسي غير صالح لحسابات الحركة وبالتالي يتم اللجوء الى اليوم النجمي الذي ينقص بحوالي ٤ دقائق عن اليوم الشمسي المعتاد

Sidereal day

لكن حركة القمر مختلفة. مختلفة بشكل آخر كلية.

حركة القمر

على عكس الشمس القمر يتحرك فعليا حول الارض. لكن طلوع وغروب القمر ليس سببه حركة القمر بل حركة الارض حول نفسها لان القمر 🌒 لا يكمل دورة كاملة إلا كل 27.3 يوما تقريبا.

مع دورة الارض حول نفسها يتحرك القمر حول الارض. حركة القمر تساهم ب 12.2 درجة من الحركة الظاهرية. ولكي تعود مشاهدتنا لموقع القمر الظاهري الى مكانه تحتاج الارض الى الدوران 372 درجة تقريبا وليس 360. هذا ينتج يوميا فارق زمني قدره 48 -50 دقيقة.

الحقيقة العلمية

الشمس ليس لها حركة حول الارض. القمر يدور حول الارض. بالخداع البصري يرى ساكن الارض الشمس تتحرك حول الارض من الشرق للغرب وكذلك القمر.

لا توجد علاقة بين هذه الحركة الظاهرية للشمس والقمر. فمرة تطلع الشمس قبل القمر ومرة يطلع القمر قبل الشمس. وذلك بسبب عدم وجود أي علاقة بين الحركتين. الذي جعل الساجع هنا يقول أن القمر يتلو الشمس هو وقت تأليف السجعية حيث ألفها في يوم طلعت فيه الشمس ثم لحقها القمر طبقا لما تراه العين المجردة التي لا يمكنها إدراك أن الحركتين لا علاقة بينهما. ولو كان القمر هو الذي يسبق طلوعه لقال لا الشمس ينبغي لها أن تدرك القمر كما حدث في مناسبة أخرى

بعمليات حسابية طويلة ومعقدة يمكن حساب هذه الحركة بدقة. يتم عمل نموذج هليومركزي للارض والشمس والقمر وتحديد الابعاد الثلاثة لكل جرم.

ثم اجراء عمليات رياضية دقيقة تخبرنا متى تطلع الشمس وتغرب ومتى يطلع القمر ويغرب. بل يمكنها ايضا ان تخبرنا بالزاوية بين الاجرام الثلاثة ومواعيد الخسوف والكسوف بدقة عالية جدا.

التطبيق الشبكي التالي يقوم بحساب موقع الشمس وموقع القمر في نموذج هليوسنتري يجسد العلاقة بين الاجرام الثلاثة. ويمكنك ان ترى مواعيد طلوع الشمس والقمر وغروبهما وتجرب ايام مختلفة لترى كيف أن القمر لا يتلو الشمس حيث لا علاقة بين طلوع الحركتين اللتين هما شيئان مختلفان تماما. كلما عليك فعله هو إدخال الوقت وفارق التوقيت عن جرينيتش في موقعك وخطي عرض وطول مدينتك ثم احصل على موقع الشمس والقمر في السماء ومواعيد الطلوع والغروب. المعلومة الصحيحة تعطيك نتائج صحيحة والكلام الجاهل يعطيك سجعا مبهما وغريبا لا فائدة منه ولا يودي ولا يجيب. مجرد تمتمات وطلاسم وأهازيج شعوذة لا غير.

الحساب الرياضي لطلوع وغروب الشمس والقمر
Sun Calc

حسابات الشمس



































Moon App

حسابات القمر







LST












سمت الراس:

درجة الارتفاع:

زاوية الاتجاه:







Copy Right: ©thequrandebate.com

الترقيع

للتغطية على الأخطاء العلمية وإخفاء سذاجة وبدائية التعبير القرآني وتمويه جهل مؤلفه تعمد مؤسسة الكهنوت إلى تبريرات جدلية. فيقولون القرآن ليس كتاب علوم. ويستخدمون منطقا مقلوبا فبما أن القرآن ليس كتاب علوم إذن مؤلفه هو خالق الكون. بينما المنطق أنه ما دام ليس كتاب علوم فهو مؤلف بشري. فلو كان من عند علام العلوم لكان كتاب علوم. هل كونه ليس كتاب علوم يثبت ألوهيته أم بشريته؟ وهل يبرر هذا سذاجة تعبيره وأخطاءه؟ أليس هذا دليلا قاطعا على بشريته. ثم يضيفون مبررا ترقيعيا آخر فيقولون هو كتاب إشارات. ويستنتجون أنه ما دام كتاب إشارات فهو من تأليف الله. والإشارات يعنون بها الجمل المبهمة الغامضة المطاطية حمالة الأوجه. وكونه كتاب إشارات في الحقيقة هو دليل على بشريته. بل يؤكد أنه من تأليف كهنة ومشعوذين. فهم فقط من يعمد إلى كلام مبهم غامض قابل للتأويل وإعادة التفسير حتى لا يتم فضح أمرهم. الحقيقة كون اللقرآن ليس كتاب علوم ينفي ألوهيته. وكونه إشارات قابلة للتأويل والطرق والسحب يثبت كونه مؤلفا من مؤلفات المنجمين والمشعوذين فلو كان من تأليف كائن خارق القدرات لكان واضحا لا غموض فيه بلسان عربي مبين لا يحتاج لتأويل الكهنة وتفسير المشعوذين عبر العصور. وهناك مبرر آخر وهو أن الله لو كلم الناس بالحقائق فلن يفهموا. فهل الله عاجز عن تفهيهم. يمكن تفهيم طفل في الابتدائية العلاقة بين الشمس والقمر والارض خلال عشر دقائق فهل الله عاجز؟ ولماذا نجح ايراتوستينيس في تفهيم الناس قبل محمد بألف عام؟ ولماذا استطاع فيثاغورث وارخميدس واريستاركوس؟ بينما التفسير الصحيح بسيط : كتاب لا يحتوي على علوم ويتم لوي عنق الكلمات وعصرها لتخليصها من كشف الخطأ ويحتوي على عبارات مبهمة غامضة ككلام المشعوذبن والمنجمين ولا يوجد فيه شيء لا يستطيع قوله بشر في القرن السابع وكل الهالة التي تضفى عليه ناتجة عن التأويل والتلاعب بالمعنى وليس من النص الأصلي كتاب بهذه الصفات هو كتاب بشري بلا شك. الحقيقة دائما بسيطة. القرآن كتاب ألفه شخص مصاب بالذهان لديه أوهام عظمة بأنه أفضل الكائنات على الاطلاق تعلم الكهانة والشعوذة باكرا في حياته على يد بحيرى الراهب وورقة وآخرين فأثر ذلك لاحقا في أفكاره الضلالية وهلاوسه عندما أصيب بذهان النبوة وكانت النتيجة أمة قابعة في ذيل الأمم يقتل بعضها بعضا ويهرب أهلها على قوارب الموت من بلاد الذين أنعم عليهم إلى بلاد المغضوب عليهم والضالين. هل أدركتم أي فصام تفكيري يعيشه المسلم المغيب المستغفل؟

شارك الآن إن لم تكن قد فعلت من قبل في إحصائية اللادينيين

إحصائية اللادينيين في الموقع

نزل الجزء الثاني من ذهان النبوة مجانا


التبرع للموقع


اضغط أدناه إذا أحببت التبرع للموقع عبر الباي بال او بطاقة الاعتماد


Donate Button with Credit Cards

إصدارات الصفحة

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d bloggers like this: