river channel with floating boat located in park

الكوثر بين السقيفة والسرداب

النيولوجيزم شذوذ لغوي ذهاني يقوم المريض فيه بتأليف كلمات لا يعرف أحد معناها ثم يفشل في وضع تعريف لها ليفهمها الآخرون ويتصرف كأنهم يعرفون ما يقصد ومع الزمن ينسى المريض نفسه معناها , وقد ألف ساجع القرآن كلمات نيولوجيزمية كثيرة وفشل في شرح معناها لأتباعه ومات وقد نسي معناها حتى أن عمر بن الخطاب قضى عمره وهو يتمنى لو أن محمدا شرح له ما يقصد بالكلالة وإن كان الخطأ الابرز فيها هو طريقة الحساب الخاطئة وليس معناها.

وضحنا الخطأ الحسابي القاتل وحيرة اتباعه في موضوع الكلالة في الرابط أدناه

الكوثر

ومن الكلمات الذهانية التي اخترعها محمد كلمة الكوثر. ولها قصة يسردها أتباعه وهي أن قريش عيرته بأنه عقيم فرد عليهم أنه ليس عقيما بل الله أعطاه الكوثر

نستطيع التعرف على الكلمة النيولوجيزمية بسهولة. فهي كلمة لم ترد قط قبل المريض في كلام العرب وأشعارهم وموروثهم. ويحتار أهل زمنه في معناها. ويفشل هو في وضع تعريف لها. ويختلف أتباعه بعد موته في معناها.

كلمة الكوثر تقع ضمن الشذوذ اللغوي الذهاني الناشئ عن تقارب الكلمات أو ما يسمى في الطب النفسي بمصطلح

Word approximation

فكلمة كوثر تصريف غريب لكلمة تكاثر. والساجع يرد بها على من عيره بالعقم. وبالتالي الصورة واضحة والسياق الذي ظهرت فيه واضح. والنيولوجيزم تظهر عند وجود الغضب والضغط النفسي ولذلك الغالبية العظمى من كلمات الساجع النيولوجيزمية وردت في السجعيات المكية وقلت كثيرا جدا في المدنية بعد زوال الضغط.

قالوا له يا عقيم يا ابتر فغضب واضطرب وتحت وطأة الاضطراب رد عليهم لست عقيما بل لدي الكوثر.

إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ (1) فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ (2) إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ (3)

لاحظوا السجعية الشديدة والالتزام الصارم بالوزن والقافية. وهو الالتزام الذي فقد في سجعيات الفترة المدنية

فشل الساجع طوال حياته في شرح معنى الكوثر لاتباعه وكون اللفظة اختراعا ذهانيا لا يعرفه الآخرون أدى إلى اختلاف اتباعه في معناها إلى يومنا هذا.

بين السقيفة والسرداب ينفضح الكذاب

الفرع السقيفي للاسلام يتبنى المعنى الأموي الذي أعطي لها وهي أن الكوثر نهر في الجنة والفرع السردابي يتبنى المعنى الفاطمي وهو أن الكوثر تعني فاطمة التي ذريتها كثيرة الآن تملأ العالم بينما انقرض نسل أبي بكر وعمر وعثمان وبقية بني أمية وتكاثرت ذرية علي بن ابي طالب من فاطمة بنت محمد

يمكنكم فتح الروابط لتروا بأعينكم العجب العجاب. كيف عاش ومات الساجع ولم ينجح في شرح معناها لأتباعه وتركهم يتخبطون إلى يومنا هذا؟

الجواب يكمن في أن المريض الذهاني ينسى فعلا ما يقصده من الكلمات النيولوجيزمية مع الزمن ولذلك لم يعرفوا معنى كهيعص ولا معنى ضيزى ولا معنى ناشئة الليل ولا معنى كوثر وغيرها من الكلمات النيولوجيزمية ناهيك عن العبارات التي تستخدم ألفاظا معروفة في معاني غريبة مجنونة

لماذا تبدو لفظة كوثر عادية؟

لا تبدو كلمة كوثر غريبة في زمننا مثل ضيزى وكهيعص لسببين الأول أن الكهنوت نجح في نشرها وصارت البنات تتخذ اسم كوثر والمحلات تسمي نفسها الكوثر ولذلك تبدو مألوفة. لكنها لم تكن كذلك زمن اختراعها. والسبب الثاني لأنها قريبة من كلمة معروفة وهي تكاثر. ولكي تدرك ذهانيتها تخيل نفسك تقول لشخص ما : أنت لا تجيد التفاهم؟ فيرد عليك : كلا بل لقد أعطيت الفوهم. ستدرك مباشرة أن كلمة فوهم اختراع وأن صاحبك ملسوع العقل به لوثة. ماذا لو واصل صاحبك الكلام وقال : لقد أعطيت الفوهم.فصل لربك وارحم. إن شانئك هو الأعجم. سترد عليه مباشرة : يا أيها الذي أعطي الفوهم إنك لمجنون. وهذا كان فعلا رد قريش على محمد عندما قال سجعياته الذهانية أعلاه : يا أيها الذي نزل عليه الذكر إنك لمجنون.

ويحقق تشخيص قريش لمحمد بالجنون جزئية التشخيص المجتمعي بالنسبة للاضطراب الضلالي. ولأن ذهان النبوة هو اضطراب ضلالي وليس شيزوفرينيا فتوفر هذه الجزئية مهم وذلك لأن الاضطراب الضلالي عادة يظهر في عمر متقدم بعد سن الثلاثين وقد نضجت شخصية المريض ولذلك يظهر للانسان العادي شخصا سليما ويحتاج الطبيب من أجل اكمال التشخيص لوجهة نظر المحيطين به وهذه هي جزئية التشخيص المجتمعي. ولحسن الحظ أن القرآن حفظها لنا ولو ترك الأمر لكتاب السيرة لتم محوها أو تحريفها فلن يكتب المنتصر بعدما اباد خصومه اي شيء يفضحه . وحفظ القرآن لاشياء مثل هذه يبين لنا إيمان مؤلفه بأوهامه وعدم قدرته على التنبؤ بما يمكن أن يفهمه الآخرون إذا ظل شيء مثل هذا موجودا وظن أنها وصمة في جبين خصومه ودليل على غبائهم بينما كان في الحقيقة دليلا على اضطرابه هو وشرطا مهما لاستكمال تشخيص ذهان النبوة الذي اصابه

Advertisements
Advertisements

شارك الآن إن لم تكن قد فعلت من قبل في إحصائية اللادينيين

إحصائية اللادينيين في الموقع

نزل الجزء الثاني من ذهان النبوة مجانا


التبرع للموقع


اضغط أدناه إذا أحببت التبرع للموقع عبر الباي بال او بطاقة الاعتماد


Donate Button with Credit Cards

إصدارات الصفحة

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d bloggers like this: