people girl design happy

الصلب والترائب

يتفانى الكهنوت في ترقيع الأخطاء الواضحة ولا يتورع عن ارتكاب الأكاذيب أو تحريف المعاني أو مغالطة غير المتخصصين. يغطون الحقيقة ما أمكنهم ذلك 

اعتقد مؤلف القرآن أن الانجاب يتم من الظهر وأن الأطفال يظلون محمولين في ظهور آبائهم في الصلب وهو العمود الفقري إلى أن يتم قذفهم في رحم الأنثى 

قال القرآن في إحدى السجعيات

وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِنْ بَنِي آدَمَ مِنْ ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ 

وكما تعرفون لا ربك أخذ ولا هم يحزنون كلما في الأمر أن المؤلف كان يجهل حقيقة الجهاز التناسلي وعملية التكاثر واعتنق فكرة خاطئة شائعة في زمانه ومكانه 

لا علاقة للظهر بالذرية والانجاب 

وتجسيدا لهذه الفكرة الخاطئة قال الساجع ايضا 

فَلْيَنْظُرِ الإنْسَانُ مِمَّ خُلِقَ (5) خُلِقَ مِنْ مَاءٍ دَافِقٍ (6) يَخْرُجُ مِنْ بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ (7) 

الصلب هو عظام الظهر – أي عظام العمود الفقري. والترائب هي عظام الترقوة أعلى الصدر 

هذا خطأ علمي كبير. وقد نتج عن اعتناق الساجع فكرة زمانه ومكانه الخاطئة 

اعتبار الساجع أن عملية الولادة هي عملية خلق خطأ آخر لكننا سنتجاوز عنه فمن الظلم أن نحاسب رجلا في القرن السابع عن معلومة تتعلق بنقل المادة الوراثية من جيل لجيل لكن المشكلة عندما ينسب هذا الجهل لخالق الكون المفترض ويتم الاصرار على أن مثل هذه السجعيات الخاطئة تم تأليفها في السماء وأكثر من هذا مواصلة خداع الناس والكذب على العلم والحقيقة 

يعود خطأ الذرية من الظهر وتخرج من العمود الفقري (الصلب) وعظام الصدر (الترائب) إلى معتقد بدائي خاطئ. نتج هذا المعتقد عن إحساس الرجل بأثر ما بعد الجهد العضلي خلال عملية الجنس في عضلات الظهر فتم تفسير ذلك على أن طاقته التي بذلها خرجت من الصلب وهكذا تم خلق المعتقد الخاطئ 

اعتنق محمد نفس الفكرة وكررها في اكثر من سجعية 

فحوى الترقيع الكهنوتي للخطأ

الترقيع الأول

قالوا ان الماء الدافق لا تعني السائل المنوي بل تعني الخصيتين والمبيضين

 وعندما تقرأ هذا الترقيع لا تدري هل هم أغبياء لهذا الحد أم يتغابون أم يعتقدون أن جمهورهم غبي ويمكن الضحك عليه باي شيء 

طبعا لا داعي للتعليق على هذا التهريج فالكذب واضح 

هذه الكذبة استلزمت كذبة أخرى وهي أن العلم الحديث اكتشف ان الخصية تتكون في العمود الفقري وان المبيض يتكون في عظمة الترقوة(الترائب) في المراحل الجنينية الاولى 

سنرى لاحقا أن هذه كذبة مريعة. تعود الكهنوت على الكذب بسبب تشجيعه من قبل عوام المسلمين الذي يصدقون ما يقول بل يرغبون في تصديق أي ترقيع يشعرهم أن معتقداتهم صحيحة دون أي بحث أو تحقق أو تساؤل في حقيقة ما يقال لهم 

الترقيع الثاني

الترقيع الثاني مضحك وهزلي بشكل فظيع. يظهر تفاني الكهنوت في الكذب وغرقه في التضليل 

هناك (عرق) يمر من الدماغ الى الخصيتين ويعبر من خلال الظهر.

و(عرق) يمر من الدماغ الى المبيض ويعبر من خلال صدر المرأة 

ولا ندري ماذا يقصد المرقع؟؟ وما علاقة الدماغ؟ وماذا يعني بكلمة عرق؟ هل يعني عصب أم شريان ام وريد أم وتد. عرق لفظة يستخدمها العوام غير علمية. ولكل عصب او شريان او وتد ولو كان بطول نصف سنتيمتر اسم في علم التشريح فهلا اعطانا تسمية ما يقصد. ما اسم هذا العرق؟

بلغ بهم الكذب مبلغا كبيرا. لا يوجد هناك أي عضو في جسم الانسان ليس له اسم في التشريح. ولا يوجد في علم التشريح شيء اسمه عرق. العرق لا يوجد إلا في خرابيط الترقيع 

ولاحظوا أن الترقيع تمحور حول تشتيت المعنى الحقيقي ومحاولة افراغ السجعية من محتواها حيث قال الساجع ان الانسان خلق من ماء دافق يخرج من بين الصلب والترائب وهم يرقعون أمورا أخرى لا علاقة لها بذلك ويقفزون لعرق توهمي يمر من الصين وينتهي في الفلبين 

الترقيع الثالث

هناك هرمونات الـ اف اس اتش والـ إل اتش التي تتحكم بهرمونات التستوستيرون والاستروجين والبروجسترون وهي تفرز من الغدة النخامية بلا بلا بلا

هذا الترقيع لا علاقة له بالسجعية ولا يستحق الرد 

في الحقيقة هذا لا يصلح حتى ترقيعا للسجعية التي تكلم مؤلفها عن ماء دافق لأنه يعرف كيف يتدفق سائله المنوي ويحسه يخرج من ظهره

في الحقيقة خطأ الصلب والترائب وذريتهم من ظهورهم واضح جدا ولا يحتاج للرد لكن من المفيد التنويه لهذا الخطأ ولفت نظر القارئ العادي إليه 

المعاني اللغوية من المعاجم الموثوقة

يلجأ المرقعون الى تغيير دلالات الالفاظ على هواهم بمايناسب مقاس الكذبة التي يريدون تمريرها فبامكانهم ان يقولوا ان صلب تعني خصية وترائب تعني مهبل دون ان يندى لهم جبين. كما يمكن ان يقولوا ان صلب تعني عظام الحوض وترائب تعني عظمة الفخذ دون ان يرف لهم طرف

الكهنوت يخون الامانة العلمية وشرف المعلومة وليس مرجعا موثوقا بسبب ثبوت كذبهم وانحطاط أمكانتهم  وتحيزهم لجانب الترقيع  

من لسان العرب: ( صلب ) الصُّلْبُ والصُّلَّبُ عَظْمٌ من لَدُنِ الكاهِل إِلى العَجْب والجمع أَصْلُب وأَصْلاب وصِلَبَةٌ. وكُلُّ شيء من الظَّهْر فيه فَقَارٌ فذلك الصُّلْب.وسُمِّيَ الجِماعُ صُلْباً لأَنَّ المَنِيَّ يَخْرُجُ من ُالصلب. 

الترائب: التَّرائبُ مَوْضِعُ القِلادةِ من الصَّدْر و هو ما بين التَّرْقُوة إِلى الثَّنْدُوةِ و التَّرائبُ عِظامُ الصدر واحدتها تَرِيبةٌ وقال أَهل اللغة أَجمعون التَّرائبُ عظام موضع القِلادةِ من الصَّدْرِ وأَنشدوا

 مُهَفْهَفةٌ بَيْضاءُ غَيْرُ مُفاضةٍ … تَرائِبُها مَصْقُولةٌ كالسَّجَنْجَلِ

ويقول المتنبي:

حاولْنَ تَفْدِيَتي وخِفْنَ مراقبا **فَوَضَعْنَ أَيْدِيَهُنَّ فَوْقَ ترائبا

الترائب: جمع تريبة وهوعظم الترقوة 

منشأ الفكرة

لم يكن محمد هو الوحيد الذي اعتقد هذا الاعتقاد الخاطئ ولم يخترع هذه الكذبة بخروج المني من الصلب وقد راينا كيف ان لسان العرب قال ان الجماع سمي صلبا لان المني يخرج من الصلب

هو فقط ردد معلومة خاطئة شائعة يعتقدها الناس ونسبها الى الله كنعمة يحاججهم بها كغير ذلك من المواضيع الأخرى

ولذلك قال لهم فلينظر الانسان مم خلق أي انه يذكرهم بشيء يعرفونه جيدا ويمكنهم رؤيته ويريد منهم فقط ان يركزوا ويتأملوا فيه 

العرب قبل الإسلام وبعده كانوا يرددون هذه الفكرة النابعة من ثقافة بدائية سابقة ويعترف بذلك مؤلف القرآن عندما يبدأ الآية بقوله (فلينظر الانسان) وهذه تعني ضمنيا أنه يلفت انظارهم إلى شيء يعرفونه وقد قال في آية أخرى: (إنا خلقناهم مما يعلمون) في اعتراف اكثر وضوحا فمؤلف القرآن لم يدع قط انه يخبرهم بمعلومة لم يعرفوها

يقول الشاعر في نفس المعنى

لو فر شيء قطٌّ مِن شكله … فرَّ إذاً بعضك من بَعْض

كوْنُك في صُلْبِ أبينا، الّذِي … أهبطنا جمعاً إلى الأرْض

وجاء في كتاب نثر الدرر عن النعمان بن المنذر ملك الحيرة ما يلي

(فلما أخذوا مجالسهم قام المنذر ابن النعمان فثنيت له نمرقة الشرف على منبر الكرامة عن يمين النعمان – وهو كبير المتكلمين في جسيم الأمور – فرفع صوته فقال:يا عمرو، انظر إلى طبقات حالاتك من لدن في صلب أبيك إلى أن بلغت منزلة الشرف، وحد العقل، وغاية الكرامة،.)

 

الحقيقة العلمية

الحقيقة العلمية انه لا دخل للصلب والترائب بتكون الماء الدافق أو الذرية لا من قريب ولا من بعيد. هذا خطأ ارتكبه الساجع وهو يكفي لتوضيح بشرية القرآن والدين عموما 

الكثير من المواقع العلمية في علم الاجنة يشرح العملية بشكل علمي مبسط  

حاول الكهنوت تشتيت الضوء عن الخطأ الواضح وهو خروج المني من بين الصلب أي من بين عظام الفقرات وخروج ما كان يظنه ماء المرأة من عظام الصدر حاول تشتيت التركيز على هذا الخطأ إلى عرق ينبع من بحيرة فيكتوريا ويصب في البحر المتوسط 

ورغم أن هذا بعيد جدا عن مقصد الساجع الذي كان يتكلم عن عملية قذف المني خلال ممارسة الجنس وسماه الدافق إلا أن الكهنوت يحاول مستميتا كعادته تغطية الموضوع بتشتيته بعيدا. مشكلة الكهنوت هنا أن الخطأ كبير وواضح ولا بد من ترقيع كيفما كان 

علم الأجنة علم تخصصي غير متاح للعوام وفهمه صعب على القارئ العادي خاصة في ظل التعليم العربي المتدني. ورغم أنه متوفر على الانترنت وله مراجع شهيرة ككتاب لانجمان أشهر مرجع طبي على الاطلاق في علم الأجنة يعرفه كل طبيب حول العالم 

وهذا شرح تفصيلي بالعربية لعملية نمو الاعضاء التناسلية يمكن للقارئ التحقق منه بالبحث في المراجع الموثوقة 

البدايات الأولى لتكون الغدد التناسلية متماثلة تماما بين الذكروالانثى وتمر بنفس الخطوات من الأسبوع الخامس الى الأسبوع ال12 تقريبا ولا يوجد أي فرق. بينما حاول الكهنوت الكذب ليدخل العمود الفقري للرجل وعظام الترقوة بالنسبة للمرأة في علمية بعيدة كل البعد عن هذه الأكاذيب 

تكون الأعضاء التناسلية في الجنين 

يتحدد جنس الجنين ذكرا أو انثى من لحظة التلقيح نتيجة لتركيبته الجينية

(46 xx أو 46 XY)

. خلال الأسابيع الثمانية الأولى يكون الجنين غير متميز جنسيا ولا فرق بين الذكر والانثى والبينجنسي من حيث الشكل الخارجي للأعضاء التناسلية. 

تتكون أولا أعضاء تسمى جونادات في كل من الذكر والانثى .تتكون الجونادات الأولية(ما سيصير لاحقا مبيضا او خصية)من الميزوديرم المتوسطة في التجويف البطني عن طريق النتوء التناسلي البولي

 urogenital ridge

 في كل من الذكر والانثى

لمدة أكثر من شهرين لا توجد أي فروق بين الذكر والأنثى

بحلول الأسبوع ال12 من عمر الجنين تبدأ الفوارق في الأعضاء التناسلية بين الجنسين في الظهورويمكن تمييزها. وبحلول الأسبوع ال20 يكتمل تمايز الأعضاء الانثوية عن الذكورية.

المكونات الرئيسية المبكرة غير المتميزة في الذكر والانثى ثلاثة مكونات:

 _الغدة التناسلية المحايدة

 indifferent Gonad

هناك زوج منها لدى الجنين وستتطور لاحقا إما الى الخصية وإما إلى المبيض

_القنوات التناسلية

 Genital ducts

وهناك نوعان منها: قنوات مالوريان

 mullerian ducts

 وتلعب دورا مهما في الانثى

 وقنوات وولفين

 wolffian ducts

 وتلعب دورا مهما في الذكر.

 _المكونات البدائية للاعضاء الخارجية وهي ثلاثة

 Primordia of external genitalia:

 Phallus

 القضيب البدائي ويتميز لاحقا إما الى القضيب في الذكر أوالبظر في النثى

Urethral folds

 الانسجة الاحليلية

Genital swelings

 النتوءات التناسلية وتتميز الى كيس الصفن في الذكر والمشافر الكبيرة في الانثى 

 تطور الغدة التناسلية المحايدة

في الانثى

تكون المبيض

1 الميزوديرم المتوسطة تكون ارتفاعا طوليا يسمى بالنتوء التناسلي. ويقع في التجويف البطني

2 النسيج الطلائي السيلومي

 ceolomic epithelium

 والميزوديرم الذي يقع تحته في النتوء التناسلي يتكاثر ليكون النتوء الغددي

 genital ridge

 3 من النتوء الغددي تنمو الحبال الجنسية الأولية

 primary sex cords

 وتهاجر اليها الخلايا الجنسية الجذعية الاولية

 primordial germ cells

 القادمة من الكيس المحي

 yolk sac

 4 تكون الحبال الجنسية الأولية ما يسمى ب

 rete ovarii

 وهي موجودة في كل من الذكر والانثى مع عدم وجود وظيفة لها في الذكر.

5 ثم تتكون الحبال الجنسية الثانوية

 secondary sex cords

 وتحتوي على الخلايا الجذعية الأولية من النوع xx وتتكون طبقة الغلالة البيضاء الرقيقة

 tunica albugonea 

 6 تتقسم الحبال الجنسية الثانوية الى تجمعات منفصلة كروية تسمى بالحويصلات البدائية

 primordial follicles

 ونحتوي على البويضات الأولية

 primary oocytes

 محاطة بطيقة من النسيج الحرشفي البسيط

 simple squamous cells

 7 تتكون كل من البويضات الأولية والنسيج الحرشفي البسيط والنسيج الضام للمبيض من الميزوديم

في الذكر

تكون الخصية

المراحل الأولى لتكون الخصية لا تختلف عن تكون المبيض

1 الميزوديرم المتوسطة تكون ارتفاعا طوليا يسمى بالنتوء التناسلي. ويقع في التجويف البطني (نفس مكان وعضو تكون المبيض)

2 النسيج الطلائي السيلومي

 ceolomic epithelium

 والميزوديرم الذي يقع تحته في النتوء التناسلي يتكاثر ليكون النتوء الغددي

 genital ridge

 3 من النتوء الغددي تنمو الحبال الجنسية الأولية

 primary sex cords

 وتهاجر اليها الخلايا الجنسية الجذعية الاولية

 primordial germ cells

 القادمة من الكيس المحي yolk sac ولكنها هنا تحمل الشكل الجيني xy

 4 يحمل الكروموزوم y جينا محددا للجنس

 SRY

 مسئول عن تكوين العامل المحدد للخصية

 testes determining factor

 5 تستوعب خلايا الحبال الجنسية الأولى في محتويات الغلالة البيضاء

6 تكون الحبال الجنسية الأولية الحبال المنوية

 seminiferous cords

 والخصية المنحلة

 rete testis

 7 تكون الحبال المنوية الخلايا الجذعية البدائية وخلايا سرتولاي

 sertoli cells

 وتفرز العامل المثبط لقناة مالوريان

8 الميزوديرم في الحبال المنوية تتطور الى خلايا ليديج

 leydig cells

 التي تفرز التستوستيرون

9 تظل الحبال المنوية مغلقة الى وقت البلوغ حيث تكتسب تجويفا وتسمى بالقنيوات المنوية

 seminiferous tubules  

إذن يتكون الجهاز التناسلي من النتوء التناسلي الذي يظهر في تجويف البطن. الخلايا الجنسية الأولية التي ستكون إما الحيوانات المنوية أو البويضات هي نفس الخلايا في الجنسين وهي خلايا اندوديرمية تأتي من الكيس المحي الى النتوء التناسلي.

وجود جين

YSR

على الكروموسوم واي يعمل على افراز عامل محدد اسمه

TDF

وبوجود هذا العامل تتطور الخلايا الأولية الى خلايا تميز الجاهز التناسلي للذكر وبغيابه تتطور إلى خلايا أنثوية.

لا يوجد أي فرق بين بدايات تكون الجهاز التناسلي للجنسين. لا علاقة لاي منهما بالصلب أو الترائب. لا علاقة اطلاقا لا من قريب ولا من بعيد.

يستحمر الكهنوت أتباعه ويعاملهم كأنهم قطيع فعلي من السذج يمكن الضحك عليهم باي شيء. حتى أنك أحيانا لا تدري هل الكاهن المرقع غبي فعلا أم يتغابى أم يظن المستمعين أغبياء لا يفهمون

 

شارك الآن إن لم تكن قد فعلت من قبل في إحصائية اللادينيين

إحصائية اللادينيين في الموقع

نزل الجزء الثاني من ذهان النبوة مجانا

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d bloggers like this: