close up photo of a statue

غلبت الروم

بعد وفاة الملكة إليزابيث حققت تنبؤات المنجم نوستراداموس مبيعات قياسية. لقد تنبأ بوفاة الملكة إليزابيث الثانية في العام 2022 عن عمر يقارب 96. لا أحد لا يمكنه رؤية دقة هذه النبوءة

فهل فعلا كان لساجع القرآن قدرة تنجيمية مشابهة واستطاع معرفة تاريخ انتصار الروم على الفرس؟

يميل الكهنة والمنجمون إلى تأليف نبوءاتهم بكلام غامض مطاطي قابل للتأويلات والتعديلات والتحويرات. لأن نبوءاتهم ليست سوى توقعات مخادعة تحتاج لإضافات تأويلية لإيهام العوام أنها تحققت

وكأي منجم في زمنه تنبأ ساجع القرآن بانتصار الروم في بضع سنين. وبضع تعني من واحد إلى تسعة. ومرت السنة بعد السنة وتأخر انتصار الروم.وانقضت التسع التي تلزم لتكون النبوءة كاذبة. في الحقيقة لم يأت انتصار الروم إلا بعد 15 عاما. كان عائدا وقتها من الحديبية فسكت ولم يتكلم. تجاهله وعمل نفسه ميت حتى لا يقول الناس لقد قلت بضع سنين وكذبت

فاز ريال مدريد على برشلونة هذا العام. يستيطع أي شخص أن يتنبأ أن برشلونة سيفوز خلال بضع سنين. وستصدق هذه النبوءة حتما لأن الفوز بينهما سجال. ورغم أن حرب الفرس والروم كانت سجالا لستمائة عام ويمكن لاي منجم أن يطلق نبوءة فضفاضة كهذه إلا أن الأحداث رفضت أن تتحقق نبوءة ساجع القرآن في نطاق البضع سنين التي زل بها لسانه لتترك الكهنوت في مربع الترقيع والمجادلة والتبرير

غُلِبَتِ الرُّومُ (2) فِي أَدْنَى الْأَرْضِ وَهُمْ مِنْ بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ (3) فِي بِضْعِ سِنِينَ لِلَّهِ الْأَمْرُ مِنْ قَبْلُ وَمِنْ بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ (4) بِنَصْرِ اللَّهِ

لاحظ الجمل المبتورة والعبارت المقطوعة اللاهثة منقطعة الأنفاس. كان يجب أن يقول غلبت الروم في أدنى الأرض ولا يقطعها إلى عبارتين لاهثتين منقطعتي النفس. كما بتر ايضا سيغلبون وكان الأولى أن يقولها جملة واحدة متصلة سيغلبون في بضع سنين. فالتوقف لم يعط جملة مفيدة بل مبتورة. وهذا النمط اللاهث الراكض المتسارع منقطع الأنفاس يميز لغة المذهون تحت الضغط وفي نوبات تقلب المزاج السريع. ويقول يفرح المؤمنون ثم يبترها وينقطع نفسه ويتوقف عندها قليلا قبل أن يستأنف ويكمل قائلا بنصرالله. هذا نمط من الكلام اللاهث يظهر عند الضغط الشديد.وهذه السجعيات كانت نتيجة خسارة رهان وتحد مع قريش ولذلك ظهرت مقطوعة الأنفاس ممزقة الأوصال

إيمان الروم

وإن تعجب فاعجب من مسلم يقول عن الروم يومئذ يفرح المؤمنون ثم يبيح سبي نسائهم تحت مسمى بنات بني الاصفر

عند إصابة اي شخص بذهان العظمة ايامنا هذه يقول أنه المهدي المنتظر أو المسيح الموعود. وذلك لأن فكرة المهدي المنتظر موجودة في مخزون ذاكرته مسبقا

منذ دولة السامرة نشأت فكرة المخلص لدى اليهود. وهو شخص يجمع بين النبي والكاهن والملك ويعيد بني إسرائيل من الشتات ويؤسس مملكتهم من جديد. وأي مذهون وقتها تتسرب إلى ذاكرته ضلالة المخلص. يؤمن المسيحيون اليوم أن المخلص هو يسوع بينما ما زال اليهود ينتظرون

ولأن اليهود انتظروا فقد نقلوا الفكرة معهم إلى جزيرة العرب. وسرت نبوءة نبي أظل زمنه. وادعاها كل من اصيب بذهان العظمة. خالد بن سنان العبسي. مسلم بن حبيب الحنفي الذي اخترع اسم الإسلام وسمى نفسه مسلم وسماه محمد مسيلمة على سبيل التحقير. وقس بن ساعدة وأمية بن ابي الصلت

لكن الظروف لم تساعدهم. كما لم تساعد ساجع القرآن في مكة ولمدة 14 عاما. حتى أتى أناس من أهل المدينة متاثرون بفكرة النبي الذي أظل زمنه التي تشربوها من اليهود فحولوا مجرى التاريخ وصنعوا من رجل يهذي وترميه الأطفال بالحجارة وتضع النسوة القاذورات على ظهره وهو يمرغ جبهته بالتراب إلى أحد أهم كهنة التاريخ ومرتكب أول إبادة جماعية في الإسلام: إبادة بني قريظة.

كمصاب بذهان العظمة ادعى ساجع القرآن كأمثاله أنه هو المخلص المذكور في التوراة وفي الانجيل بل قال أنه مكتوب بالحرف الواحد نبي من بعدي اسمه أحمد في ضلالة عظمة لا غبار عليها

وكانت ضلالته ستموت معه كما ماتت ضلالات غيره لولا الظروف المختلفة. قال نشوان الحميري في خضم مقارعته للغزو الهاشمي بقيادة يحي الرسي لشمال اليمن بعد 3 قرون من موت محمد ملخصا كل القصة من البداية

ولرب مفتخر ولولا قومنا *** ويقينهم في جده لم يفخرِ

ففعلا لولا اختيار قبيلة الاوس والخزرج طريق العبودية للوثنخاف لماتت أوهام الساجع ودفنت معه في مكة

ولأن ضلالة النبي المظل زمنه كانت يهودية فقد كان محمد في البداية يحسب نفسه امتدادا لليهودية والمسيحية. ولذلك كان يقول لأهل مكة في السجعيات المكية المبكرة أنه على دين أهل الكتاب. وأن أهل الكتاب يؤمنون به. وهذه كلها كانت أوهاما راسخة في دماغه ولكنه لم يكتشف أنها أوهام كاذبة إلا بعد اصطدامه بأهل الكتاب فعليا في يثرب.

وَكَذَلِكَ أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ فَالَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَمِنْ هَؤُلَاءِ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ وَمَا يَجْحَدُ بِآيَاتِنَا إِلَّا الْكَافِرُونَ (47) العنكبوت

وَلَقَدْ وَصَّلْنَا لَهُمُ الْقَوْلَ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ (51) الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِهِ هُمْ بِهِ يُؤْمِنُونَ (52)القصص

ولذلك قال في نبوءته عن الروم أنهم مؤمنون. يومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله. وانحاز لصف الروم ضد الفرس بسبب هذا الوهم. في المدينة لاحقا كفر الروم وأمر بقتلهم وسبي بنات بني الأصفر

التحدي الفاشل

يبدو أنه عندما وصلت الأخبار عن حرب بين الفرس والروم قالت قريش أن الفرس ستنتصر وقال الساجع أن الروم ستنتصر. لكنه خسر الرهان وهزئت منه قريش وقالت له لو كان إلهك حقيقة ويعلم الغيب لأخبرك. فانفعل وتحت الضغط قال أن الروم ستنتصر. ولأنه لا يعلم متى ولا يستطيع تحديد تاريخ محدد جعلها فضفاضة مطاطية مثل أي منجم وقال في بضع سنين. هذا يعطيه فترة 9 سنوات وهي كافية في حرب كانت سجالا كما توقع. لكن الدولة الرومانية كانت في قمة ضعفها فأخطأ توقعه وتأخر النصر وكذبت النبوءة مرة أخرى

انتصار الروم حدث بعد 15 عاما وليس بضع سنين

أدنى الأرض

تقول مؤسسة الكهنوت أنه قال في أدنى الارض وتعني اخفض منطقة في الارض البحر الميت وهي حيث دارت المعركة. فما أدرى راعي غنم أمي أن منطقة البحر الميت وغور الأردن هي أخفض مناطق الأرض؟

محاولة جيدة لولا أن المعركة لم تدر لا في البحر الميت ولا في غور الأردن بل في القدس التي تقع على جبل وترتفع عن سطح البحر بحوالي 800 متر. جدة ومكة والمدينة أخفض منها

 كما أن معنى كلمة ادنى ليس بالضرورة أخفض بل المعنى الأول هو أقرب. ولعله يقصد بأدنى اقرب للسماء خاصة وأن مشهد الإسراء الهلوسي تراءى له من القدس فظنها الاقرب للسماء. وما زال الكثير من البشر يؤمنون أنها الاقرب للسماء. جسد نزار قباني هذه الفكرة بقوله

يا قدس، يا مدينةً تفوح أنبياء … يا أقصر الدروب بين الأرض والسماء

لا الروم انتصروا في بعض سنين. ولا دارت المعركة في غور الأردن. ولا أدنى تعني أخفض

التنجيم جزء من الكهانة

العرب كانت تعرف المنجمين والكهان وتنبؤاتهم ولذلك زاد يقين قريش بكذب الادعاء

يميل المنجم الى استقراء الاحداث والتنبؤ فيصيب مرة ويخطئ أحيانا وهو حذر جدا فلا يحدد أي شيء بل يأتي بكلمات قابلة للتأويل كقوله بضع سنين دون ان يحدد رقما واضحا حتى لا ينفضح

امتدت حروب الساسانسين والبيزنطيين لقرون طويلة وكانت سجالا. يستطيع أي منجم أن يقول سينتصر الروم لاحقا. ما لن يتمكن من تحديده بدقة هو متى. سيقول بضع سنين حتى يعطي نبوءته فرصة طويلة. إذا كان حظه سيئا ستتأخر أكثر من بضع سنين

بضع

 بضع سنين معناها بين الثلاثة والتسعة وتستخدم عندما لا تكون متأكدا من العدد

تقول بضع كتب لكتب عددها أقل من عشرة. وتقول بضع عشرة نسخة لنسخ عددها أقل من العشرين. وتقول بضع وعشرين حصانا لأحصنة عددها أقل من ثلاثين وهكذا. بضع تحل محل الأعداد من ثلاثة إلى تسعة

من مختار الصحاح :

(ب ض ع وبِضْعٌ في العَدَد بكسر الباء وبعض العرب يفتحها وهو ما بين الثلاث إلى التِّسع تقول بِضْعُ سِنين.)

وبعض المعاجم تقول بين الواحد والتسعة. وذهب لسان العرب أنها بين الثلاثة والتسعة ايضا

 والبَضْع والبِضْعُ بالفتح والكسر ما بين الثلاث والعشر وبالهاء من الثلاثة إِلى العشرة يضاف إِلى ما تضاف إِليه الآحاد لأَنه قِطْعة من العدد كقوله تعالى في بِضْعِ سنين وتُبنى مع العشرة كما تُبنى سائر الآحاد وذلك من ثلاثة إِلى تسعة فيقال بِضْعةَ عَشرَ رجُلاً وبضْع عشْرةَ جارية وقيل البضع من الثلاث إِلى التسع وقيل من أَربع إِلى تسع وفي التنزيل فلَبث في السجْنِ بِضْع سنين قال الفراء البِضْع ما بين الثلاثة إِلى ما دون العشرة

عندما يقول في بضع سنين فهذا يعني أنه لا يعرف التاريخ ويتنبأ. وتصبح العبارة كاذبة جزئيا لأنها مجرد تخمين

ثم تصبح النبوءة كاذبة كليا عندما لا يحدث اي نصر فيما دون العشر سنين. لو مر شهر واحد بعد ذلك تصبح كاذبة. فكيف لو مرت ست سنوات كاملة؟

حروب الفرس والروم

كانت الحرب سجالا بين الفرس والروم وامتدت من العام 29 للميلاد الى العام 629 للميلاد. ستة قرون كاملة انهكت الفريقين حتى جاء خالد بن الوليد أحد أعظم القادة العسكريين في التاريخ فالتهم الطرفين المنهكين معا.

ما يهمنا من الستة قرون من الحرب السجال بين الفرس والروم هو فترة ساجع القرآن.

محمد ولد عام 571 م وادعى النبوة حوالي عام 611م.

احتل الفرس القدس في سنة 614م، بعد حصار استمر 21 يومًا. دارت المعركة كلها من بدايتها لنهايتها حول أسوار القدس على ارتفاع 800 متر فوق سطح البحر. تنص السجلات البيزنطية أن الفرس واليهود ذبحوا آلاف المسيحيين من سكان القدس ونقلوا الصليب إلى المدائن.استمرت المدينة خاضعة للفرس طيلة 15 سنة، إلى أن استطاع الروم استعادتها سنة 629م تحت قيادة الإمبراطور هرقل، اتخذ الهجوم المضاد الذي قام به هرقل طابع الحرب المقدسة، حيث حمل معه صورة للمسيح كراية عسكرية دمرت القوة الساسانية الرئيسية في نينوى قبل أن يستعيد هرقل في 629 الصليب الحقيقي إلى القدس في احتفال مهيب.وظلت بأيديهم حتى احتلها العرب عام 636م

من عام 627 قبل استعادة القدس بعامين جرت مناوشات صغيرة كانت كلها في جنوب تركيا وشمال سوريا والعراق

تاريخ الحروب البيزنطية الساسانية متوفر على الانترنت بغزارة

احتلال الفرس للقدس كان سنة 614 ميلادي

أول نصر للروم بعد تلك المعركة في نينوى بالعراق كان سنة 627 ميلادي

طرد الفرس من القدس و استرداد الصليب سنة 629 ميلادي

و كما تلاحظون أن المدة بين الهزيمة و النصر هي 15 سنة و ليست بضع سنين

لماذا لم يؤمن أحد بسبب هذه النبوءة؟

لم يؤمن أحد نتيجة هذه النبوءة لأنها كانت نبوءة كاذبة

بين هزيمة الروم عام 614 وهجرة ساجع القرآن عام 622 ثمان سنوات

لو تحققت نبوءة محمد بانتصار الروم في بضع سنين لآمن به عدد كبير من الناس. لهذا السبب لم يؤمن به أحد بسبب هذه النبوءة لأنها ببساطة لم تصدق

ولو صادف أنها صدقت كما تصدق الكثير من نبوءات المشعوذين لملأ الدنيا ضجيجا مثل اي مشعوذ ايضا

نبوءات نوستراداموس ومنجمين آخرين أكثر دقة. وكثير منها يصدق. الشعوذة هكذا

ولو ضبطت معه هذي المرة لكان قال لقريش التي تطالبه بآية على صدق مزاعمه هذه آيتي وهذا دليلي

 قلت لكم بضع سنين وهاهي بضع سنين تحققت. لكن ذلك لم يحدث

مكان المعركة

المرقعون جعلوا المعركة في غور الأردن غصبا عن كل حقائق التاريخ من باب عنزة ولو طارت؟

هنا يصبح الله تحت رحمة التاريخ. فاذا لم يثبت ان المعركة دارت في غور الأردن وثبت انها دارت في مكان آخر فإن الله يصبح في خبر كان

يقول أستاذ التاريخ د.عبدالكريم العتيبي

 وقوع المعركة الساسانية البيزنطية التي خسر بها الروم بالأغوار أمر مرفوض تاريخيا ترفضه الكشوفات الآثريّة و المستندات التاريخيّة فالروم هزموا على أيدي الفرس بمنطقة القدس /البلدة القديمة/ و التي ترتفع على علوّ من 650 – الى 840 متر فوق مستوى البحر

 فماذا عن اللغة؟ما معنى كلمة أدنى المقصود؟

منذ زمن بعيد أصبح الله تحت رحمة القاموس

تكفل لسان العرب بالقضاء على الوثنخاف منذ زمن دون أن ينتبه لذلك جموع العوام

ومن مختار الصحاح باب د ن ا:

(د ن ا دَنَا منه من باب سما وسُمِّيَت الدُّنْيا لدُنُوِّهَا والجَمْع الدُّنَا مثل الكُبْرَى والكُبَر وأصلُه دُنَوٌ فحُذِفت الواو لاجتماع الساكنين والنِّسْبة إليها دُنُيَاوِيّ وقيل دُنْيَوِي ودُنْيِّ. ودَانَى بينَ الأَمْرَيْنِ قَارَب وبينهما دَنَاوَةٌ أي قَرَابة أو قُرْب. والدَّنِيّ القَرِيبُ غير مهموز وفي الحديث (إذا أكلتم فَدَنُّوا) أي كُلُوا ممَّا يَلِيكم. وتَدَنَّى فلان أي دَنَا قليلاً قليلاً وتَدَانَوْا دَنَا بعضُهم من بعض.

كان يعتقد في زمن الساجع بتأثير اليهودية أن القدس هي أقرب مكان للسماء. ولذلك في بداية مرضه كان يصلي نحوها لأنه يظنها أقرب طريق لايصال صلواته إلى السماء.وكما رأينا جسد نزار قباني هذه الفكرة القديمة بقوله عن القدس : يا اقصر الدروب بين الأرض والسماء. وكانت تعتبر بوابة الارض للسماء وهذه الفكرة بالذات ساعدت في توليد مشهد الاسراء الهلوسي. وهذا معنى قوله أدنى الأرض. لم يكن يعرف شيئا عن الارتفاع عن سطح البحر ولا يوجد في سجعياته كلها شيء يدعونا لافتراض ذلك

لم تدر المعركة في غور الأدرن من الأساس. لكن تم أولا الكذب على التاريخ بمنطق عنزة ولو طارت ثم الكذب على اللغة. وهكذا هي الأديان. صروح من أكاذيب لم تقدم دليلا واحدا صادقا منذ اختراعها

لا توجد معركة واحدة واحدة فقط بين الروم والفرس دارت في غور الأردن اصلا



نزل تطبيق الموقع لأجهزة الأندرويد. معكم أينما كنتم


قناتنا على اليوتيوب


ملاحظة : الوثنخاف مصطلح لتسمية الإله الإبراهيمي. ويتكون من شقين الأول وثن وتعني كائن تخيلي يتم افتراضه وتخيله ثم اقناع النفس بوجوده. وهو كائن أخرس ابكم أطرش اصم لا يستطيع أن يقول حتى كلمة بم. والشق الثاني خفي. وتعني غير مرئي وذلك لتمييزه عن الأوثان المرئية مثل هبل والعزي ومناة الثالثة الأخرى

تعريف النبي : في الدين النبي هو شخص يسمع أصواتا لا يسمعها أي شخص طبيعي آخر حتى لو تواجد معه وقتها. ويرى اشياء لا يراها أي شخص طبيعي حتى لو تواجد معه وقتها. ويعتقد أنه المصطفى الذي يصلي عليه الله والملائكة. وهذا التعريف الديني للنبي يتوافق تماما مع التعريف الطبي للاضطراب الذهاني

شارك الآن إن لم تكن قد فعلت من قبل في إحصائية اللادينيين

إحصائية اللادينيين في الموقع


التبرع للموقع


اضغط أدناه إذا أحببت التبرع للموقع عبر الباي بال او بطاقة الاعتماد


Donate Button with Credit Cards

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Discover more from Quran Debate

Subscribe now to keep reading and get access to the full archive.

Continue reading