brown wooden dock

ليلة القدر

المؤمن البسيط مغيب ومستغفل. أخفوا عنه أن ساجع القرآن ينحدر من عائلة كهنة وأنه تم إعداده من طفولته ليكون كاهنا. إصابته بجنون الاصطفاء جعلته يتجاوز كل التوقعات فيما بعد. من خلال التعليم الكهنوتي المبكر للساجع تشرب فكرة غار حراء الذي تعبد فيه عبدالمطلب وهيأه من قبل وفكرة رمضان الذي قدسه عبد المطلب ايضا ومارس طقوسا سميت بالتحنث (لم يكن منها الصيام الذي لم يكن الساجع يعرفه قبل الهجرة) مما هيأ دماغه لظهور ضلالات وهلاوس متعلقة بهذا الزمان والمكان. كان رمضان قبل إلغاء الساجع لنظام الكبس العربي المعروف بالنسيء يوافق نهاية الصيف وبداية الخريف ولذلك كان يحمل دلالة تنجيمية وشعوذية كعادة الكهنوت في المواسم والفصول

الطقس المتبع في رمضان من قبل عبدالمطلب وكذلك محمد في الفترة المكية كان الانعزال في مغارات مظلمة والابتعاد عن الناس والاعتكاف. الصيام لم يعرفه الساجع إلا في المدينة عن طريق اليهود وسلمان الفارسي

إنا أنزلناه في ليلة القدر

.لا يحتاج الامر لكثير تأمل في القرآن لاكتشاف ذهانية مؤلفه

إذا قدم لك أحدهم ادعاء وعندما قمت باختباره واكتشفت أنه خاطئ لجأ المدعي إلى القول أنه لا يعني ما فهمته وأنه كان يعني كذا وكذا ففي الحقيقة أنت تمكنت من اكتشاف كذبه واضطررته للترقيع والالتفاف

زعم الساجع أن ليلة القدر سلام حتى مطلع الفجر. سلام تعني لا خطر فيها ولا موت ولا مرض ولا أذى. فقط سلام. ولأنه لا توجد ليلة ينطبق عليها هذا الوصف فقد لجأ الكهنوت إلى القول أنها سلام نفسي. لكن حتى هذا غير ممكن. هذا القول خطأ نتج عن اضطراب الساجع وتوهماته التخيلية

وادعى محمد فيها أن القرآن نزل في ليلة واحدة إحدى ليالي شهر واحد. وطوال فترة حياته كانت الاحداث تكذب هذا الادعاء

القرآن سجعيات مناسبات وتشريعه تشريع مناسبات. يحدث الحدث فيؤلف محمد سجعا قرآنيا مناسبا. إذا كان القرآن نزل دفعة واحدة في ليلة واحدة إلى محمد أو إلى عند جبريل في السماء الدنيا فلماذا ظل محمد شهرا كاملا يتخبط في أمر اتهام عائشة وصفوان ويسأل ويتحقق ويستشير؟؟

وعندما تحداه اهل مكة باسئلة معينة ظل أيضا شهرا كاملا ينتظر مصادره وينتظر ملقنيه للجواب ثم بعد هذه الفترة الطويلة لم يخرج بجواب فاضطر للمراوغة بعدما يئس من الحصول على جواب.فألف إما كلاما مراوغا فارغ المحتوى كقوله في الإجابة عن سؤال الروح(الروح من أمر ربي)

 أو مجرد مراء ومجادلة (ما يعلم عدتهم إلا قليل فلا تمار فيهم)

 أو قصة خرافية من الفولكلور الشعبي لشخصية وهمية لا وجود لها كقصة ذي القرنين ومشرق الشمس ومغربها والعين الحمئة

وهنا يبرز سؤال مشروع جدا: محمد تكلم عن شخصيات كثيرة في الماضي مثل ذي القرنين وسليمان وداود والخضر ونوح وإبراهيم وملكة سبأ وصالح وهود فلماذا لم يتم العثور على آثار ونقوش تدعم قصة محمد في واحدة منها على الأقل؟؟

ولماذا فشل محمد في التحدث عن شخصية واحدة من الشخصيات العظيمة التي دعمتها النقوش والاثار كفيثاغورث وفلاسفة اليونان وحمورابي وشمر يهرعش وزنوبيا وحنا بعل؟؟

الجواب بسيط: محمد ينقل فولكلورا شعبيا يهوديا وعربيا ولا يستطيع الإتيان بشيء خارج اساطير اليهود والعرب كدخول الشمس في عين حمئة وسد حديدي لا وجود له ولا اثر الى آخر القائمة القرآنية من اساطير الاولين

هلاوس بصرية

ليلة القدر كانت مشهدا هلوسيا من هلاوس محمد البصرية. رأى محمد بعد الغروب كائنا متناهي القوة والشدة عند خط الأفق لم يره إلا مرتين في حياته. بعدها كان يقسم بالشفق والليل وما وسق وغاسق إذا وقب

يقول الساجع في مشهد هلوسي شديد الوضوح

إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ (19) ذِي قُوَّةٍ عِنْدَ ذِي الْعَرْشِ مَكِينٍ (20) مُطَاعٍ ثَمَّ أَمِينٍ (21) وَمَا صَاحِبُكُمْ بِمَجْنُونٍ (22) وَلَقَدْ رَآهُ بِالأفُقِ الْمُبِينِ (23)

عند الأفق ينتهي مدى البصر للعين البشرية ويحدث التباين بين ما هو على الأرض وما هو قادم من اشعاع من خارجها. ويمثل هذا التباين بيئة خصبة لتولد الهلاوس البصرية بسبب تحفيز آليات الادراك البصري.

وَلَقَدْ رَآهُ بِالأفُقِ الْمُبِينِ

تركز المشهد الهلوسي عند خط الأفق

 لقد رآه بالافق المبين. ارتبطت هلاوسه البصرية كثيرا بالافق.  وقد روي عنه رؤية كائن ب600 جناح يسد الأفق

وقد شرع محمد الصلاة والتسبيح وقت عبور الشمس لخط الأفق ثم حرمها بعد ذلك مما يدل على تغير تفسيره للكائن الذي يظهر هناك مع الزمن. قال في البداية فسبح بحمد ربك عند طلوع الشمس وعند الغروب ثم رووا أنه قال أن ذلك هو وقت العبور بين قرني الشيطان

ثم حاول الساجع تفسير حقيقة الكائن الذي رآه عند خط الافق

وَهُوَ بِالأفُقِ الأعْلَى (7) ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى (8) فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى (9) فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى (10) مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى (11) أَفَتُمَارُونَهُ عَلَى مَا يَرَى (12) وَلَقَدْ رَآهُ نزلَةً أُخْرَى (13) عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى (14) عِنْدَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى (15) إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى (16) مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى (17)

قال مرة أنه رسول كريم قوي مكين. ثم ساوره الشك أنه شيطان فقال نافيا ذلك لنفسه : وما هو بقول شيطان رجيم. ثم بلغ الارتباك ذروته حين اعتقد أن هذا الكائن ليس برسول كريم ولا بشيطان رجيم بل هو الله شخصيا بلحمه وشحمه

إنه الله. دنا فتدلى فكان قاب قوسين أو أدنى فأوحى إلى عبده ما أوحى

ظهر الله في هلاوسه ودنا فتدلى فكان قوب قوسين أو أدنى. كان المشهد بصريا هذه المرة وليس سمعيا فقط. لقد تدلى الكائن من الأفق المبين كما تتدلى عناقيد النخل وعناقيد العنب وبدأ يطول ويطول ويقترب منه حتى صارت المسافة بينه وبين الصورة الهلوسية التي يراها مسافة قوسين. بضعة أمتار معدودة

ومرة أخرى تفجر الشك في نفس الساجع. فهو يعرف ما رآه. لكن كيف يعقل أن يكون هذا هو الله. الله لا بد أن يكون بصورة أفضل مما رآه. واستمر في جدال داخلي مع هلاوسه التي تطمئنه

مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى (11) أَفَتُمَارُونَهُ عَلَى مَا يَرَى (12) وَلَقَدْ رَآهُ نزلَةً أُخْرَى (13) عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى (14) عِنْدَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى (15) إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى (16) مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى (17)

يحاول جاهدا اقناع نفسه بل غيره بالمشهد وأنه حقيقي. ما كذب الفؤاد ما رأى

يقول لنفسه لقد رأيته. لم يكن ذلك كذبا. لم يكن خدعة من القلب. بل مشهدا حقيقيا

ما كذب الفؤاد ما رأى أفتمارونه على ما يرى. مرة أخرى صراع الشك ومرة أخرى يكبت الجزء الممتري. خاطب نفسه سابقا وقال لا تكن من الممترين وهذه المرة وجه الخطاب للخارج وهو يقصد نفسه. افتمارونه على ما يرى؟؟؟ لقد رآه

لقد رأى شيئا ولم يستطع اثباته ويريد الناس أن تصدق ما رآه ويقول افتمارونه على ما يرى. لا يهم إن كان ما رآه حقيقة أو هلوسة. فرضه على الآخرين بدون اي دليل. لقد رأى وما دام رأى فهو صحيح. المرئيات الحقيقية لا يمكن المراء فيها. هل يستيطع أحد أن يمتري في أن الشمس تطلع من الشرق؟ لا لأن تلك حقيقة. لكن أن يرى محمد أو أحمد قاديان أو حضرة بهاء الله الإله في الأفق أو كسفا من السماء ساقطا أو القمر ينشق فتلك مجرد هلاوس بصرية ويستيطع أي انسان أن يشكك بها ويمتري بها. بأربع كلمات فقط وضح دعوته بأكملها : أفتمارونه على ما يرى

والهلاوس بالنسبة للمهلوس رؤية رأي العين

ثم يبرهن لنفسه أن الكائن الذي امتط وتطاول من الأفق نحوه حتى صار على مسافة قوسين منه أو أدنى (ساوره الشك في المسافة) هو الله بأنه يشبه نفس الكائن الذي رآه مرة غير هذه

وَلَقَدْ رَآهُ نزلَةً أُخْرَى (13) عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى (14) إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى (16) مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى (17)

وصف سجعي شديد الالتزام بالقافية لمشهد هلوسي شديد الوضوح. رآه عند سدرة المنتهى. وكان مشهدا شديدا حيث غشى السدرة ما غشاها ولكنه مع هول المشهد ثبت وما زاغ بصره ولا انبهر وتأثر بالصورة الساطعة الشديدة

كائن فضائي تمت رؤيته فقط مرتين. مرة عند الأفق ومرة أخرى عند سدرة المنتهى

لاحظوا أنه تكلم عن رؤية الله عند سدرة المنتهى في سورة النجم (ترتيب النزول 23)التي ألفها في بداية اضطرابه قبل مشهد الإسراء الهلوسي بسنوات عديدة في سورة الإسراء (ترتيب النزول 50). السبب أن المذهون تعلق برأسه الصورة الهلوسية والفكرة الهذيانية ويمكن أن تعود على شكل هلاوس بصرية شديدة في وقت لاحق

لقد كان ذلك مشهدا هلوسيا فريدا في حياة الساجع وتاريخه المرضي لم يتكرر كثيرا. فقط مرتين

ربط الساجع هذا المشهد الهلوسي بليلة القدر. ثم توهم أن القرآن نزل كله فيها رغم أنه نفسه لم يفهم كيف ولماذا إذا كان ذلك كذلك ما زال يسمع الصوت على فترات مختلفة؟

لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ (3)

يقوم الدين على التطقيس. ويترسخ تعبيد العوام بممارسة الطقوس. تمثل الطقوس علامات ولائية يصعب تزييفها

Hard-to-fake signals of commitment

وجود علامات ولائية يصعب تزييفها في الأتباع مهمة للقائد المذهون بسبب البارانويا غلبة أوهام المؤامرة عليه

ليلة القدر إحدى الطقوس الشعوذية الشهيرة لنظام الكهنوت الإسلامي بشقيه شق السرداب وشق السقيفة على فروق بين الطرفين

حاول الكهنوت إعطاء صفات معينة لهذه الليلة ولكن لأن الطقوس السحرية مجرد خرافة فلم يجد. الليالي متساوية. ولذلك لم يحددها وقال أنها إحدى الليالي الفردية في أواخر رمضان. لا يستطيع أن يقول أية ليلة هي لأنها مجرد خرافة ليس لها مقياس حقيقي

هي مشهد هلوسي للساجع لا وجود له في الحقيقة. ويظهر فيها تشويه المذهون للطبيعة وإعطاء الأوقات قيمة سحرية خاصة. فكما أعطى أوقات الصلاة قيمة سحرية خاصة فجعل حركات الشمس شيئا مهما حيث تجب الصلاة عندما تصل الشمس مكانا محددا ووقتا محددا وتمتنع الصلاة في أوقات أخرى متعلقة بحركة الشمس كقبل طلوعها وقبل غروبها أعطى أيضا رمضان قيمة سحرية وشعوذية فأوجب فيه الصيام وربطه بحركة الهلال ورؤيته وطلوع الشمس وغروبها

كل هذه الأساليب هي طقوس كهنوتية من طفولة البشرية أضاف لها اضطراب الساجع نكهة ذهانية

ولذلك اعطى إحدى الليالي في حياته قيمة شعوذية مهمة. يحدث هذا عندمايحصل للمذهون حدث مهم. لدرجة أن الساجع الذي ألف القرآن على مدى 23 عاما قال انه نزل كله في تلك الليلة. شطحة جنونية يتم ترقيعها بكل قوة الكهنوت. رغم أنه ظل شهرا كاملا بعد قضية عائشة وصفوان منتظرا الصوت حتى يبرئها إلا أنه يقول أن تلك السجعيات كانت قد نزلت في ليلة واحدة

ورغم أنه وعد أصحابه بامدادهم بخمسة آلاف جندي فضائي في أحد واضطر بعد ذلك لتبرير الهزيمة إلا أنه يدعي أن السجعيات الخاطئة قبل المعركة والسجعيات التبريرية بعد المعركة كانت موجودة مسبقا وقد نزلت في ليلة القدر

يضطر المسلم المستغفل للإيمان أن القرآن نزل كله في ليلة القدر ربما ما عدا سجعيات تبرئة عائشة وتطليق زينب

ألف شهر

لماذا ألف شهر بالذات لا أكثر ولا اقل؟؟ احتار علماء الدين فيه منذ ايامهم الأولى. ولجأوا الى تفاسير غريبة جدا

لكن السبب واضح. الانجراف خلف الرابط السجعي والجرس. يحدث هذا للمذهون إذا أصابته نوبة هوس. الساجع يريد حرف الراء في نهاية السجعية. ويريد كلمة على وزن فعْل

إنها القافية… شهر لأنه لا يستطيع ان يقول أسبوع ولا سنة ولا يوم لانه يريد قافية الراء المتناسبة مع كلمة القدر وباقي سجعيات السورة. وكلمة الف هي الانسب للايقاع والمبالغة وكان الالف اعلى صيغة رقمية يعرفه العرب فليس لديهم كلمة مليون ولا بليون ولا مليار ولا غيرها

وعندما يكبر العدد لديهم يقولون مائة ألف ويقولون ألف ألف. ليس لديهم سوى ألف كرقم كبير. لم يكن الساجع يعرف غيرها. لا يعرف صيغة مليون ولا بليون ولا تريليون

يظهر دائما أن مؤلف القرآن محدود بامكانيات زمانه ومكانه

لكن استخدام كلمة شهر للتعبير عن الزمن الذي اضطر اليه المؤلف بسبب القافية يكشف بدائية مؤلف القرآن

فشهر كلمة ليس لها اي معنى علمي ولا يمكن استخدامها في الفيزياء والرياضيات والعلوم لانها من الاجتهادات البشرية التي توارثناها ولكنها لا قيمة لها من الناحية العلمية

فترة دوران الارض حول الشمس دورة كاملة هي سنة ارضية. وفترة دوران اي كوكب حول نجمه او قمر حول كوكبه هي سنة ذلك الجرم

اليوم ايضا قيمة معرفة فيزيائيا وعلميا. فيوم الارض هو فترة دورانها حول نفسها دورة كاملة. ولدينا الساعة والثانية والدقيقة كتقسيم علمي لهذه الدورة

لكن الشهر لا معنى له علميا. مجرد ثقافة موروثة. وكذلك الاسبوع. ارتبط الشهر بالتنجيم وبدأ العمل بالاشهر على هيئة بروج من قبل كهنة الديانات السومرية ثم العبرانية والفرعونية والاغريقية والرومانية

في بعض الثقافات البدائية ارتبط بظهور القمر واختفائه. وفي الحضارات الأكثر تقدما ارتبط بحركة النجوم الثابتة في السماء حسب حركة الأرض في مدارها

لقد ارتبط الشهر بالشعوذة والكهانة. ولكن الساجع جعل الشهر هو المقياس لليلة القدر . فكشف عن بشريته من حيث لا يشعر

تنزل الملائكة والروح فيها باذن ربهم من كل أمر

جزء من المشهد الهلوسي. إنه يرى كائنات فضائية تتنزل في ليلة حالكة السواد في نهاية شهر قمري يقترب من موعد المحاق. ولذلك جعلها في آخر عشر ليال حيث يحلك الليل ويكفهر. ذلك ما حدث في تلك الليلة الصاخبة بالهلاوس بعد تدلي الكائن الغريب من الأفق حتى صار قاب قوسين أو أدنى

في ليلة حالكة الظلام من حياة الساجع في أواخر شهر قمري في نهاية صيف مكة الحارق وهو منزو على نفسه في مغارة مظلمة لا يرى شيئا من العالم الخارجي ولا يسمع الا صدى أنفاسه وهزيع الرياح وعواء الذئاب رأى كائنات غريبة كثيرة أحدهم قال له اقرأ

في غاره المظلم الذي لا يرى منه شيئا من السماء صورت له هلاوسه انه يراه يسد ما بين الأفق

اعتزال محمد في مغارة بعيدة مظلمة ابعده عن المؤثرات الخارجية من صوت وضوء وتحفيز حسي

تمت البرهنة علميا ان الحرمان من المؤثرات الحسية يجعل الدماغ ينتج هلاوسه الادراكية

من أسباب ظهور الهلاوس المبرهنة علميا هو ما اذا كان المريض قد تم عزله عن العالم الخارجي كأن يسجن في زنزانة انفرادية او في حالة الساجع يعيش في مغارة بعيدة

من يريد ان يتفكر في ملكوت الله ويتأمل الكون يخرج الى الفضاء الرحب المفتوح الواسع ولا يدخل في جوف المغارات المظلمة الضيقة

تلك الليلة المظلمة من أواخر الشهر القمري كانت حاسمة في حياته

أخيرا عزلته الطويلة لمدة 12 عاما من الوحدة والانعزال أدت إلى الهلوسة

ورأى الساجع كائنات تنزل من السماء بكل أمر. وينزل الروح معها. بينما كان في عمق المغارة ولا يرى من السماء شيئا كان في نفس الوقت يرى كائنات فضائية تنزل من كل ركن فيها ومن كل أمر

للفظة روح وأمر معنى نيولوجيزمي فريد في لغة الساجع تكون تلك الليلة ولازمه بقية حياته تجدون تفاصيله في مقال آخر

سمع محمد أصواتا. ورأى صورا. فزع وخاف وارتعد وولى هاربا الى خديجة لتدثره وتزمله

وطمأنته هلاوسه. قالت له سلام. وظلت تقول له سلام حتى مطلع الفجر

ظلت تطمئنه. فهو وإن كانت هلاوسه منساقة مع أوهام العظمة من اختيار السماء له ليكون خير من مشى على الأرض ومن خلق آدم فقط لينتج الحيوان المنوي الذي سيصبحه إلا انه كان يشك في ان ذلك ربما يكون شيطانا ويدمره

يقول لخديجة لقد خفت على نفسي من هذا الهاتف

والهاتف هو الاسم العربي القديم لما يتم تعريفه في الطب بالهلاوس

وتطمئنه خديجة. وتقول له هلاوسه

وان كنت في شك مما نزلنا عليك فاسال الذين أوتوا الكتاب من قبلك

لم يكن محمد مصدقا هلاوسه بشكل كامل على ما يبدو. وكان يحتاج للاطمئنان

الاطمئنان بسؤال الذين اوتوا الكتاب من قبله. ورقة واليهود وجبر ويسار وسلمان وابن سلام وخديجة وآخرون شاركوا بصناعة محمد

تلك الليلة التي انقطع فيها عن الوجود وانعزل عن الحقيقة ظلت راسخة في ذاكرته

لم يتذكر أي ليلة هي. والمذهون يعاني كثيرا من اضطراب الذاكرة وتداخل الأمور

كل ما يذكره هو أنها كانت في أواخر رمضان. اذن هي احدى ليالي آخر عشرة أيام من رمضان. هذا كل ما يذكره

لقد كان هناك في الغار. هدوء من العالم الخارجي. وضجيج وحركة في عالمه الداخلي. وفي الصباح كانت السماء غائمة بسحابة صيف.لذلك قال لهم انها ليلة تكون الشمس فيها باردة ولا تنبح الكلاب ولا تنهق الحمير

لا توجد ليلة تحقق هذه الشروط في كل العالم اطلاقا. لم توجد ولن توجد. إن لم تنبح الكلاب بغار حراء فقد نبحت في مكة وإن لم تنبح بمكة فقد نبحت في يثرب

لم توجد ليلة كهذه إلا في مكان واحد فقط. مغارة بعيدة عن العمران معزولة عن العالم.لم يسمع الساجع فيها نباح الكلاب ولا نهاق الحمير ولا احس بحرارة الشمس في جحره المظلم تحت الأرض. لقد امتلأ سمعه وبصره بهلاوس صاخبة طوال النهار والليل فظن أن كل شيء صمت ما عدا هلاوسه

حراء مغارة أنتج فيها شخص ذهاني عقيدة من اشد العقائد فتكا باتباعها قبل غيرهم

عقيدة فرقت اتباعها إلى فرق متناحرة تقتل بعضها بعضا منذ هلك الساجع وقبل أن يتم دفنه إلى يومنا هذا. صراع المشعوذين على تركة المشعوذ الأكبر في تاريخ البشرية

ينتمي ساجع القرآن إلى أسرة كهنوتية تربي أفرادها تربية شعوذية. إصابته بذهان النبوة أكملت القصة. دعونا نلقي نظرة على أفراد أسرته المهمين في صناعته

هاشم

جد الساجع الثاني اسمه هاشم.

من بين كل الاسماء القرشية كلمة هاشم كلمة عبرانية معناها الاسم

ويستخدمها اليهود للاشارة لله. فابن هاشم في الحقيقة تعني ابن الله

وهاشم من بين كل قريش كان يقوم برحلات الى يثرب حيث يقيم اليهود والى غزة حيث يتواجد اليهود ايضا

تزوج هاشم من يثرب موطن اليهود.ويقال انه مات بغزة الموطن الآخر لليهود

لم تكن غزة مركزا تجاريا مثل بصرى والبتراء ودمشق ولكنها كانت وقتها جزءا من أرض سيناء

فهل هي صدفة محضة ان جد محمد اسمه هاشم وانه يتزوج من اهل يثرب التي يقطنها اليهود وانه يذهب الى غزة دونا من كل قريش؟؟

عبدالمطلب

عندما مات هاشم لم يكن جد محمد الأول ولدا معروفا له من الأساس

وفجأة بعد موت هاشم باكثر من عشر سنوات يعود المطلب ومعه غلام أسود كان في البداية مجرد عبد مما جعل الناس تناديه بـ عبدالمطلب ثم بعد فترة غير المطلب رأيه وقال لهم هذا أخي من إحدى زوجاته في يثرب واسمه شيبة

شيء مثير للشك.بالنسبة للمسلم البسيط تلك مجرد صدفة. مثل مصادفة كون هاشم يحمل اسما عبرانيا يعني الله

هذا الغلام الأسود عبدالمطلب بدأ ينفذ أمورا غريبة

حفر عبدالمطلب بئر زمزم وكان أول كاهن يتعبد بغار حراء. كان كل رمضان يعطر غار حراء ويتعبد فيه كما وثق ذلك كتاب السيرة. وهو نفس الطقس الذي نهجه الساجع فيما بعد

يقول صاحب السيرة الحلبية

و عن عبيد بن عمير رضي اللّه عنه «كان رسول اللّه يجاور في حراء في كل سنة شهرا، و كان ذلك مما تتحنث فيه قريش في الجاهلية» أي المتألهين منهم: أي و كان أول من تحنث فيه من قريش جده عبد المطلب، فقد قال ابن الأثير: أول من تحنث بحراء عبد المطلب، كان إذا دخل شهر رمضان صعد حراء و أطعم المساكين ثم تبعه على ذلك من كان يتأله: أي يتعبد كورقة بن نوفل و أبي أمية بن المغيرة

عبد المطلب يعرف طقوسا معينة يظن المسلم البسيط أن محمد هو من أول من جاء بها

أمور يراها المسلم البسيط مجرد صدف

ويذكر في سيرة محمد الوحيدة المتوفرة أن عبد المطلب زار سيف بن ذي يزن ملك اليمن وعندما عاد قال للناس : لقد بشرني سيف بن ذي يزن بان حفيدي سيكون نبيا مرسلا

 (سيرة ابن هشام)

لا يسأل المسلم المستغفل نفسه ما أدرى سيف بن ذي يزن؟ هل كان سيف بن ذي يزن يتلقى الوحي ويعلم الغيب أم أن عبدالمطلب فبرك الكذبة تميهدا لكهانة حفيده فيما بعد؟

نعرف في علم النفس شيئا يعرف بـ

Self-fulfilled prophecy

نبوءة ذاتية التحقيق

حيث يقوم المنجم أو الكاهن أو النبيء بوضع نبوءة بشيء ما ثم يعمل من بعده على تحقيقه حتى يتحقق وعندما يتم ذلك يقال لقد تحققت النبوءة فما أدرى صاحبها بذلك بينما الحقيقة أنها تحولت إلى مهمة تم تحقيقها عمدا. وهذه الطريقة شائعة جدا في سلوكيات معابد الكهنة إلى اليوم

مثال على ذلك نبوءات الشيعة حيث يقول أحد كهنتهم مثلا : سيظهر في دمشق أو في اليمن في قادم الزمان شخص من نسل الحسين اسمه الحسن أو الحسين يتولى حكم الناس. فيقوم أتباعهم بتسمية ابنائهم حسن وحسين عبر القرون وفي فترة ما في المستقبل يصل أحدهم للحكم فيقولون: انظروا لقد تحققت النبوءة. وهي في الحقيقة نبوءة تحولت هدفا يتم العمل على تحقيقه. مثلا تولي الحسين بن طلال حكم الأردن تحقيق لهذه النبوءة. والواقع أن اسرته لا يخلو فرد منها من هذا الاسم وبحكم انتسابهم للساجع فهم يسعون دائما للسلطة ويدعون الحق الإلهي بها وبالتالي أي فرد منهم يحكم يمكن اعتباره تحقيقا للنبوءة

وهذا ما حدث للساجع. نبوءة تنجيمية لأسرة تمتهن الكهانة والشعوذة تم تحويلها إلى هدف يعمل على تحقيقه. إصابته بذهان النبوة أعطته الكمية المطلوبة من الوهم للإيمان أنه المصطفى من كل البشر

 لكنها مجرد صدفة ايضا بالنسبة للمسلم

عبدالله

من كل ابناء عبدالمطلب كان عبدالله مختلفا

لقد تم اختيار اسم مختلف. فبينما هناك عبد العزى وعبد مناف وقثم والحارث وغيرهم كان هناك اخوان شقيقان

تمت تسميتها بأسماء عبرانية. أسماء يهودية وليس قرشية

عبدالله وعمران. عمران هو اسم أبي طالب. اسم عبراني

ووالد محمد اسمه عبدالله . اسم صابئي

مرة أخرى مجرد صدفة؟؟ ربما

ونسجت حول والد محمد الحكايات. فقد كان ابوه يريد ان يذبحه. ثم افتداه بذبح عظيم

إعادة روائية لقصة كهنوتية يهودية عن إسحاق

ومرة اخرى تلك مجرد صدفة بالنسبة للمضحوك عليهم

تقول لنا سيرته أنه فور حمل امه به تم التخلص من ابيه

وقد تم ذلك في يثرب

نفسها يثرب. منازل اليهود ومضار ب العبرانيين. من بين كل بقاع الأرض تتم الاحداث الكبيرة في حياة محمد في ديار اليهود

يثرب التي تزوج منها هاشم. وظهر عبد المطلب. ومات عبدالله. وتحول محمد فيها من مجنون يرجمه الأطفال بالحجار إلى ملك يرجم الناس في الجحيم

انهيت حياة عبدالله وتم دفنه في يثرب. في بني النجار. حيث تم تقديم طفل قبل ذلك بسنوات على انه ابن هاشم

مجرد مصادفة؟؟

 ربما

وولد الساجع في منزل شيخ يتعبد في حراء ويقيم الطقوس في رمضان. وتم اختيار اسم عبراني. محمد اسم عبراني

محمد او مخمد מךּמד وتعني بالعبرانية البشير

الجد له اسم عبراني…وكذلك الابن

وكلا الاسمين يحملان مغزى دينيا

عبدالمطلب الشخص الغامض غامض النسب المجلوب كعبد من يثرب صار محوريا في صناعة محمد

وكما رأينا آنفا يظهر اسم عبراني آخر في الشبكة هو اسم عمه ابي طالب…فاسمه هو عمران. لنراجع دوره أيضا

ابو طالب

ابوطالب عمران بن هاشم وورقة بن نوفل وبحيرى وخديجة وابوبكر

لقد لعب هؤلاء دورا بارزا طبقا لسيرة محمد الوحيدة

بدأ ابوطالب يأخذ محمدا في رحلاته التجارية لخديجة الى الشام وذلك دونا من كل اولاده

من أجل مقابلة كاهن اتخذ ديرا يبعد عن طريق القوافل قليلا

ما ادرى ابا طالب بالراهب؟؟

 هذا الراهب اسمه بحيرى. وتذكر كتب السيرة ان بحيرى قال لمحمد وهو طفل ولمرافقيه

هذا سيد العالمين، هذا رسول رب العالمين يبعثه الله رحمة للعالمين

تصور سيرة الساجع بحيرى على أنه يعلم الغيب ويتلقى الوحي مثله مثل سيف بن ذي يزن وآخرين. أسلوب شائع يمارسه أتباع الكهنوت لكسب مصداقية أكبر لأكذوبة النبوة

يبررونه أن ذلك كان موجودا في كتب محددة. هذا التفكير السحري الذي نصادفه في قصص مثل ألف ليلة وليلة. ولا ندري اين اختفت هذه الكتب دونا عن كل آثار الأرض؟؟؟

بحيرى

لكن بحيرى قام بدوره. وكان يحتاج لجلسات اضافية.

عندما كبر محمد قليلا استمر ابو طالب في ارساله في تجارة خديجة ايضا وليس اي شخص آخر

تمكن الإشراف على جلساته مع بحيرى بعد كبر أبي طالب غلام اسمه ميسرة يرافقه كظله. ومهمة الغلام ان يضمن مروره على الرهبان

وهذا ما كان. وتلقى محمد من بحيرى ورهبان ميسرة اولى ضلالاته

قام بحيرى بعمل الوشم على ظهر محمد كما يرجح وقال له هذا خاتم النبوة. يقولون كان ذلك مذكورا في كتب سابقة ولا ندري كيف اختفت هذه الكتب السابقة بسحر ساحر

كان هذا الوشم هو العلامة التي تعطى لكل كاهن متخرج. تماما كالعصابات والماسونية

خديجة

تم تطليق خديجة من زوجها السابق. لقد جربت خديجة الكثير من الأزواج. هذه العجوز الثرية دخلت في الخطة بقوة. إنها قريبة الكاهن النسطوري ورقة

قال ابوطالب لمحمد ….هلا تزوجت خديجة؟؟

 ثم جاءت جارية خديجة الى محمد وعرضت عليه ان تكلم خديجة

كل شيء يحاك بشكل سلس

وتم الزواج

ورقة بن نوفل

وجاء دور ورقة. قال ورقة لمحمد انت نبي مرسل

وقال فيه الكثير من الشعر

في هذه المرحلة لعب ورقة دور الله فعلم الغيب واعطى النبوة

قال ورقة قصائدا في محمد يقول فيها انه سيكون نبيا

هل تلك مجرد صدفة يا ترى؟؟

 هل ورقة يعلم الغيب؟؟

 اين هي الكتب التي كتب فيها صفات النبي المزعوم.؟

لماذا ليس لها وجود إلا في مخيلات من كتبوا قصته؟؟

 اين ذهبت كتب ورقة بن نوفل اذا كان هناك كتب فعلا؟

الذهان ومخزون الذاكرة السابق

وهكذا نفهم لماذا عندما أصيب الساجع بالذهان المتأخر تبلور مرضه بضلالات العظمة وذهان النبوة. لقد غرست في عقله الباطن منذ الصغر أنه سيكون نبيا ورجلا عظيما ومختارا من قبل السماء. لم تكن هلاوسه وضلالاته إلا ترجمة لما زرع في دماغه منذ نعومة أظافره. أي مصاب بالذهان يولد هلاوسه وأوهامه من مخزون الذاكرة لديه. مثلا لا يمكن للساجع أن يرى مشاهد هلوسية عن طائرات وسفن فضاء لأنها ليست في مخزون ذاكرته لكن يمكنه أن يرى بغلة طائرة تسافر للفضاء لأن البغلة واستخدامها للسفر موجود في ذاكرته وسيرى لها أجنحة لأن مشهد الطيور وهو تطير بأجنحة متوفر في ذاكرته. يمكن للساجع أن يرى يتوهم أن الجن تراقب وتتصنت على الرسائل القادمة من السماء لأن الجن مخزنة في ذاكرته لكنه لن يتوهم أقمارا صناعية تفعل ذلك

رمضان

إعطاء رمضان قيمة شعوذية كان أمرا ورثه الساجع من جده عبد المطلب. وورث التعبد في غار حراء في هذا الشهر. ولأنه أصيب بالذهان لم يمر عليه التعبد في مغارة بعيدة ذات مرة مرور الكرام. فقد تولد لديه مشهد هلوسي. مشهد هلوسي جعل الساجع يؤمن أن القرآن نزل كله في رمضان رغم أنه سمع هلاوسه متفرقة على 23 عاما. لم يقنعه هذا التقطع أن حكاية نزوله في رمضان كان مجرد وهم ذهاني. بينما اضطر أتباعه لترقيع ذلك بافتراضات سخيفة وترقيعات مضحكة لم تخطر حتى ببال الساجع ليذكرها لهم في القرآن فاضطروا هم لتأليفها بأنفسهم في التفاسير


نزل تطبيق الموقع لأجهزة الأندرويد. معكم أينما كنتم


قناتنا على اليوتيوب


ملاحظة : الوثنخاف مصطلح لتسمية الإله الإبراهيمي. ويتكون من شقين الأول وثن وتعني كائن تخيلي يتم افتراضه وتخيله ثم اقناع النفس بوجوده. وهو كائن أخرس ابكم أطرش اصم لا يستطيع أن يقول حتى كلمة بم. والشق الثاني خفي. وتعني غير مرئي وذلك لتمييزه عن الأوثان المرئية مثل هبل والعزي ومناة الثالثة الأخرى

تعريف النبي : في الدين النبي هو شخص يسمع أصواتا لا يسمعها أي شخص طبيعي آخر حتى لو تواجد معه وقتها. ويرى اشياء لا يراها أي شخص طبيعي حتى لو تواجد معه وقتها. ويعتقد أنه المصطفى الذي يصلي عليه الله والملائكة. وهذا التعريف الديني للنبي يتوافق تماما مع التعريف الطبي للاضطراب الذهاني

شارك الآن إن لم تكن قد فعلت من قبل في إحصائية اللادينيين

إحصائية اللادينيين في الموقع


التبرع للموقع


اضغط أدناه إذا أحببت التبرع للموقع عبر الباي بال او بطاقة الاعتماد


Donate Button with Credit Cards

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Discover more from Quran Debate

Subscribe now to keep reading and get access to the full archive.

Continue reading